جوائز

مسابقة ملصق الجيش
إعداد: جان دارك أبي ياغي

ثلاث صبايا حصدن المراتب الأولى

 

أتاحت قيادة الجيش - مديرية التوجيه لتلامذة الجامعات الوطنية فرصة التعبير عن مشاعرهم تجاه مؤسسة الجيش من خلال مسابقة أفضل ملصق لعيد الجيش السادس والستين. وللمناسبة أقيم في نادي الرتباء المركزي – الفياضية، حفل تسليم الجوائز إلى الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة، وذلك في حضور ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي، العميد أنطوان نجيم مساعد مدير التوجيه، ومندوبين عن الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة، ومنسقي جمعية «شباب لبنان نحو الوطنية».


كلمة قيادة الجيش
بعد النشيد الوطني اللبناني، ألقى ممثل قائد الجيش العميد أنطوان نجيم كلمة بالمناسبة، توجه فيها بالشكر والتهنئة إلى جميع المتبارين الذين بلغ عددهم  158 طالباً جامعياً من مختلف مناطق لبنان، وإلى مسؤولي الجامعات الوطنية وجمعية «شباب لبنان نحو الوطنية»، الذين ساهموا بدورهم في إنجاح هذه المسابقة، دعمًا وتشجيعًا وتحفيزًا، مؤكدًا حرص قيادة الجيش على إقامة المزيد من جسور التواصل بين المؤسسة العسكرية والمجتمع المدني بمختلف هيئاته وشرائحه، خصوصًا في المجالات الفكرية والعلمية والثقافية والرياضية، وكل ما من شأنه أن يصب في خدمة الأهداف والتطلعات المشتركة. ونوّه بالإبداع الفني والتقني العالي الذي تميّزت به الملصقات، وبالحس الوطني الرفيع الذي عبّر عنه الشباب، من خلال الرسوم الناضحة بالأفكار والمعاني السامية، والألوان النقية، المجمعة على محبة لبنان وجيشه.

 

كلمة آصاف
رئيسة جمعية «شباب لبنان نحو الوطنية» السيدة كارول آصاف ألقت كلمة شدّدت فيها على أنّ «66 شكرًا للجيش اللبناني من الطالبة الفائزة أورليا ومن جمعية شباب لبنان نحو الوطنية، غير كافية نظرًا إلى ما يوفره لشبابنا من أمن وحماية. و66 شكرًا غير كافية أيضًا لشكر قائد الجيش العماد جان قهوجي على رعايته الدائمة لجمعيتنا، إذ إن معظم النشاطات التي نقوم بها هي بالتعاون مع الجيش اللبناني، الذي يجسّد وحده شعار جمعيتنا «نحو الوطنية».

 

تسليم الجوائز
بعد ذلك قدّم ممثل قائد الجيش جوائز مالية للفائزات الثلاث الأُوَل، وكتاب شكر من رئيسة الجمعية. والفائزات هنّ:
• المرتبة الأولى: أورليا وليد لطفي من الجامعة اللبنانية - معهد الفنون الجميلة - الفرع الثاني.
• المرتبة الثانية: مايا كليم بولس من الجامعة اللبنانية - معهد الفنون الجميلة - الفرع الثاني.
• المرتبة الثالثة: غريس سعادة من جامعة LIU.
هذا وقدّمـت رئيسـة الجمعية درعًا تذكاريـاً لمدير التوجيه العميد الركن حسن أيوب عربـون تقديـر وشكـر على ثقـة الجيـش بشبـاب لبنـان وشاباتـه، تسلّمـه العميـد نجيـم نيابـة عنه، كما قدّمت كتب شكر إلى أعضـاء اللجنـة التنسيقية الممثلة بـ: الدكتورة ليلى هبر من الجامعـة اللبنانيـة، الدكتـورة مـي حبيقـة من الجامعة اللبنانية، والسيد نويل نصر من الجامعات الخاصة. كما ضمّت اللجنة السيدة كارول آصاف والسيد دانيال مـارون من جمعية «شباب لبنان نحو الوطنية»، ولجنة من ضباط الجيش برئاسة العميد أنطوان عازار.

 

«لم أجد أفضل من هذه العبارة»
على هامش الإحتفال، إلتقت مجلة «الجيش» الفائزة الأولى الطالبة أورليا لطفي التي تفاجأت بفوزها بالمرتبة الأولى، ولم تكن تتوقع أن ما صنعته يداها سينتشر لوحات إعلانية على الطرقات ويراه ملايين الناس. وعن فكرة الإعلان قالت: «لم أجد أفضل من عبارة «66 شكرًا قليلة عليك» ترددها عدّة أجيال للجيش في يوم عيده تقديرًا للتضحيات التي يبذلها في كل الميادين».
وأشارت إلى أنّ المشروع استغرق حوالى الشهرين من التحضير والتنفيذ. وفي الختام، وجّهت شكرًا كبيرًا لأستاذها كلود سقسوق الذي حضّ طلابه على المشاركة وأشرف على تنفيذ المشروع.
أما الفائزة بالمرتبة الثانية الطالبة مايا بولس فعبّرت عن فرحتها بالقول: «هذا فخر لنا وللجامعة اللبنانية».
وفي الختـام، أقيم كوكتيل للمناسبة.

 

تصوير: هاني قازان