مناسبات وذكرى

مستوصف جديد في عندقت باسم الملازم الأول الشهيد جورج فهد

في مناسبة عيد الإستقلال، إحتفلت قيادة الجيش بإطلاق إسم الملازم الأول جورج ميشال فهد الذي إستشهد إبان المواجهات في مخيم نهر البارد، على مبنى المستوصف العسكري التابع للجيش في ثكنة عندقت والتي تحمل إسم المغوار الشهيد جورج النغيوي.
حضر الاحتفال العميد سامي موزايا قائد موقع عندقت ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي في حضور ضباط الثكنة وعائلة الملازم الأول الشهيد جورج فهد وذوي الضباط الشهداء في منطقة عكار.
وألقى العميد موزايا كلمة قال فيها: عشية عيد الإستقلال، عيد الكرامة والسيادة الوطنية، نحتفل اليوم بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمستوصف الجديد لموقع عندقت، باسم الملازم الأول الشهيد جورج فهد. ولهذا العمل المشيّد، بالقيم قبل الحجر، أكثر من دلالة ومعنى، فهو أولاً يعبّر عن عمق الوفاء لشهيدنا الكبير، الذي سطّر بدمائه الزكية أروع صفحات التضحية والبطولة في مواجهة الإرهاب المجرم، مفتدياً بروحه الطاهرة، سلامة شعبه وكرامة وطنه وجيشه. وهو ثانياً يؤكد إصرار قيادة الجيش على متابعة مسيرة تطوير المؤسسة، والإهتمام بالقضايا الاجتماعية للعسكريين وعائلاتهم، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعانيها البلاد. وهو ثالثاً، لفتة كريمة من القيادة تجاه أبناء منطقة عكار، المنطقة التي طالما شكّلت خزان الجيش البشري والدم النابض في عروقه، مقدّمة خيرة أبنائها، شهداء في خندق الدفاع عن الوطن، والحفاظ على أمنه وإستقراره.
وقال: إن اعتزازنا ببناء المستوصف الجديد لموقع عندقت، وإطلاق إسم الملازم الأول الشهيد جورج فهد عليه، يوازيه تأكيد التزامنا المبادئ والقيم التي مضى في سبيلها الشهيد، واستعدادنا الدائم لتلبية نداء الواجب الذي نذرنا أنفسنا له وأقسمنا عليه الولاء. فكل تضحية مهما علا شأنها، تهون أمام الحفاظ على لبنان، الذي تقدّس ترابه وعلمه، بفضل دماء شهدائه السخيّة وسواعد أبنائه المخلصين.
ومن هنا، من عكار القلعة الوطنية الشامخة، التي ترتجل ساحاتها الرجال الشجعان، كما ترتجل سفوحها الجداول والزهور، نعاهد شهيدنا جورج ورفاقه الأبرار، بأن نصون أمانتهم الغالية، ونجعل من مآثرهم الخالدة، قدوة لأبناء المؤسسة، وشعلة تستنير بها الأجيال جيلاً بعد جيل.
وختم قائلاً:
بإسم قائد الجيش العماد جان قهوجي، أحيي أفراد عائلة الشهيد وجميع الحاضرين من عائلات الضباط الشهداء في منطقة عكار، وأتوجّه بالتهنئة إلى عسكريي الموقع، وبالشكر والتقدير إلى كل من أسهم في بناء المستوصف وإقامة اللوحة التذكارية.
المجد والخلود لشهدائنا الأبطال، وأدام الله ذكراهم العطرة ذخراً للجيش ومنارة للوطن.
وبعد إزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية احتفالاً بإطلاق إسم الشهيد فهد على مبنى المستوصف العسكري، غرس العميد موزايا شجرة أرز في باحة المستوصف تخليداً لذكرى الشهداء، ثم دعي الحضور إلى حفل تبادل أنخاب.