مبادارات

معاطف لتلامذة المدارس الرسمية من CIMIC
إعداد: الرقيب سامر حميدو

في إطار برنامج التعاون العسكري - المدني CIMIC بين الجيش ووزارة الدفاع الأميركية، وزعت الوحدات العسكرية المنتشرة عملانيًا في منطقة البقاع بين 14 و18/1/2013 نحو 7500 معطف شتوي على تلامذة المدارس في منطقتي البقاع الأوسط والهرمل. هذه المعاطف التي قدمتها وزارة الدفاع الأميركية (بقيمة 150 ألف دولار)، هي جزء من هبة قوامها 23 ألف معطف سيتم توزيعها على أربع مراحل، تغطي المرحلة الأولى منها المدارس الرسمية في منطقتي البقاع الأوسط والهرمل.
قيادة الجيش كانت تسلّمت الهبة في وقت سابق وتم تخزينها في المخازن التابعة للواء السادس وفوج التدخل الثاني ليتم توزيعها وفق برنامج محدد.
الوفد الأميركي المكلّف مواكبة عمليات التوزيع زار قاعدة رياق الجوية حيث استقبله قائد فوج التدخل الثاني العميد الركن بسام عيسى وعدد من رؤساء الأقسام والفروع. وكانت للوفد جولة تعرف خلالها إلى مهمات الفوج قبل أن يتوجه الجميع إلى متوسطة الهرمل الرسمية، حيث كان في الإستقبال مديرها وأساتذتها والتلامذة الذين ارتدوا البزات العسكرية وقدموا التحية إلى العسكريين.
وقد ألقى مدير المدرسة كلمة بالمناسبة شكر فيها قيادة الجيش على هذه اللفتة الكريمة.
بعد ذلك توجه الوفد إلى ثانوية القاع الرسمية، حيث أقيم له استقبال في حضور مديرها، وتعاقبت بعدها عمليات التوزيع في متوسطة حوش الأمراء الرسمية وسواها من المدارس الرسمية التي بلغ عددها نحو 40 مدرسة في المنطقتين المذكورتين.