أخبار ونشاطات

معرض التوجيه المهني في «البيال» جناح الجيش يحتل الصدارة من حيث الاقبال
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية السيدة نازك الحريري، نظّمت مؤسسة رفيق الحريري معرض التوجيه المهني في مركز «البيال» للمعارض، الذي هدف الى مساعدة الطلاب الثانويين في اختيار الإختصاص المناسب لهم والمتوافرة له فرصه في سوق العمل، وللتعرف على الإختصاصات المتوافرة في الجامعات اللبنانية والأجنبية من خلال السفارات والمعاهد المهنية، إضافة الى التعرف على شروط الإنتساب الى المدرسة الحربية.
حضر إفتتاح المعرض مدير مؤسسة الحريري السيد مصطفى الزعتري، مساعد مدير التوجيه العميد الركن أنطوان صالح ممثلاً العماد قائد الجيش وعدد كبير من مدراء الجامعات وممثلون عن الهيئات الإقتصادية والمؤسسات السياحية والسفارات الأجنبية.
شارك في المعرض الجامعات والمعاهد الفنية الجامعية، إضافة الى المدرسة الحربية، والمركز التربوي للبحوث والإنماء، والمعهد الوطني العالي للموسيقى وعدد من المؤسسات الإقتصادية شملت القطاعات كافة ومنها الإتصالات، الإعلام، السياحة والفنادق، المصارف والصناعة...
فاق عدد روّاد المعرض العدد المتوقع، حيث بلغ الـ6000 زائر، وكان لافتاً تجمهر الطلاب أمام جناح الجيش - مديرية التوجيه، مستفسرين عن شروط الانتساب الى المدرسة الحربية، ومسمّرين أمام الشاشة الكبيرة التي عرضت مشاهد من المعارك التي خاضها أبطال الجيش في نهر البارد وإحتفالات النصر في المناطق اللبنانية كافة.
الأرقام الصادرة عن مديرية التوجيه تشير الى أنه تمّ توزيع ما يزيد عن عشرين ألف مطبوعة موزّعة بين مجلات الجيش، الدفاع الوطني، ومفكرات وبوسترات وملصقات وصور الشهداء ومطويات المدرسة الحربية وأعلام لبنانية وأعلام جيش...
أشــرف على ستاند الجيــش لجنة من الضبـاط ترأسهـا العميد أنطوان صالح والأعضاء: العقيد الركن سمير وهبة (المدرسة الحربية)، العقيد إبراهيم غصن (منطقة بيروت)، النقيب أيمن سنّو (مخابرات بيروت)، النقيب أنطوان دكرمجيان (مدرسة التعليم) الذي أكّد لمجلة «الجيش» أن «زوّار جناح الجيش فاق عدد زوّار جناحات الجامعات المشاركة في المعرض، ولقد أثبت هذا المعرض، كما المناسبات الأخرى الإجماع اللبناني حول الجيش والمحبة العارمة له»
 العديد من الشباب، زوّار المعرض أكّدوا رغبتهم في الإنضمام الى صفوف المؤسسة العسكرية ومشاركة رفاقهم في الدفاع عن الأرض والسيادة والإستقلال.