مهن ومعارض

معرض المهن الرابع في الجامعة اللبنانية الدولية
إعداد: باسكال معوض بو مارون

منصة الجيش تستقطب المزيد من الشباب

 

حلّ الجيش ضيفاً على معرض المهن الرابع الذي أقامته الجامعة اللبنانية الدولية لطلابها في حرمها، في يوم طويل إفتتحه صباحاً وزير العمل محمد فنيش، من خلال كلمة ألقاها للمناسبة بعد أن إستقبله أيمن دحروج مدير مكتب الإعلان والعلاقات العامة في الجامعة بكلمة ترحيب شكر فيها حضوره الى الجامعة في هذا اليوم المميّز.


كلمات وجولات
ألقى الوزير محمد فنيش كلمة عبّر خلالها عن سروره برعاية هذا المعرض «الذي يجمع المؤسسات والشركات الخاصة وبين خريجي الجامعة في مختلف إختصاصاتهم، لأنهم السبيل الأنجح لتطوير التعليم وبرامجه ومناهجه، حيث بات ضرورة إقتصادية وتنموية أن يتم مثل هذا الترابط بين سوق العمل ومخرجات التعليم».
وأشـاد الوزير فنـيش بالجامعـة ومستواها وخطتها التعليمية والتوجيهية جازماً «بأن المدخل لنهضة علمية تكنولوجية ترسمه مثل هذه العلاقة التي توجّه البحث العلمي لتضع نتائجه في خدمة الناس وتشجّع أصحاب المواهب وتساعد على إكتشافهم وبلورة طاقاتهم؛ وهذا ما يحتاجه بناء إقتصاد منتج وحقيقي يولّد فرص العمل ويحدّ من البطالة ويقلّل من الفقر ويحفظ قيمة العلم وأهله».
بعد ذلك جال الوزير فنيش برفقة الأستاذ دحروج والدكتور علي طربيه المدير الأكاديمي في الجامعة على 70 منصة لمختلف المؤسسات والشركات الخاصة والتي إنتشر الطلاب في أرجائها.
وقد كان لمنصة الجيش الحصة الأوفر من حماسة الشباب والشابات الذين استفسروا عن شروط الإنتساب الى المدرسة الحربية ومدرسة الرتباء، وتعرّفوا الى الإختصاصات العسكرية كافة، كما استوضحوا عن توجهات المؤسسة العسكرية وتطلعاتها.