جيشنا

مناورات قتاليّة للواء المشاة الثالث ولفوجي المغاوير والتدخل الأول
إعداد: نينا عقل خليل

في حضور عدد من ضباط أجهزة قيادة الجيش والوحدات الكبرى والألوية والأفواج المستقلّة، واصلت قطع من مختلف الوحدات العسكرية، إجراء مناورات، وذلك في سياق خطة التدريب النوعي التي وضعتها قيادة الجيش لرفع مستوى الجهوزية والاستعداد للتدخل السريع في مختلف الظروف القتالية.

  • في حقل رماية حنوش- حامات، نفّذت وحدات من لواء المشاة الثالث وفوج المدرّعات الأول، بالاشتراك مع وحدات من القوّات الجوّية، مناورة قتاليّة بالذخيرة الحيّة، تحاكي القضاء على مجموعة إرهابيّة متمركزة داخل مواقع محصّنة، وذلك بإشراف مدرسة القوّات الخاصة.
  • في منطقة جرود العاقورة، نفّذ فوج المغاوير بالاشتراك مع القوّات الجوية وأفواج المدفعية الثاني والمدرّعات الأول والهندسة، مناورة قتالية، تحاكي الهجوم على مجموعات إرهابيّة منتشرة في جرود المنطقة والقضاء عليها.
  • كذلك، نفّذ فوج التدخل الأول بالاشتراك مع القوّات الجوية وفوجي الهندسة والمضاد للدروع، مناورة قتاليّة في منطقة جرود الضنيّة حول مهاجمة مجموعة إرهابيّة منتشرة فيها والقضاء عليها.

وقد نُفّذت خلال المناورات رمايات بالطوّافات والمدفعية والدبابات والأسلحة المتوسطة والخفيفة، بالإضافة إلى تفجير عبوات ناسفة لفتح ثغرات، بالإضافة إلى عمليات إنزال بواسطة الطوّافات وإخلاء مصابين من حقل المعركة.