أخبار ونشاطات

مناورة برمائية لبنانية فرنسية تخللتها عملية إنزال في الناقورة
إعداد: نينا عقل خليل

أجرت القوات البحرية اللبنانية وقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، مناورة برمائية في مرفأ الناقورة، شارك فيها فوجا المغاوير ومغاوير البحر والسفينة الحربية الفرنسية «FS SIROCCO».
جرت المناورة برعاية قائد القوات الجنرال كلاوديو غراتزيانو، وحضور العميد الركن عبد الرحمن شحيلتي ممثلاً العماد قائد الجيش، قائد القوات البحرية اللبنانية العميد الركن البحري علي المعلم، مدير التوجيه العميد الركن صالح حاج سليمان، قائد منطقة جنوب الليطاني العميد الركن رسلان حلوي، عدد من قادة الألوية والأفواج والضباط اللبنانيين والفرنسيين.
إستهلت المناورة قوى من مغاوير البحر إستطلعت الشاطئ بواسطة زوارق مكافحة قبل إنزال ثلاثين آلية من مجموعة إنزال فرنسية - لبنانيــة، أعقبهـــا إنزال القوات والآليات اللبنانية والفرنسية والإيطالية في المرفأ. ثم نظّمت رحلة للإعلاميين على متن «سيروكو».
واكبت التمرين المروحيات الدولية، وشاركت قطع بحرية لبنانية أبرزها مركب الإنزال «الدامور», وفرنسية أبرزها سفينة الإنزال «سيروكو».
بعد ذلك، إنتقل الضباط اللبنانيون والفرنسيون والإعلاميون من مرفأ الناقورة بواسطة زورق حربي فرنسي الى «سيورك» حيث استقبلهم على متن السفينة الراسية في المياه الإقليمية اللبنانية، قبطانها الكابتن لورغا داميان الذي رحّب بممثلي الجيش على متن السفينة.