أخبار ونشاطات

من الطب الوقائي الى الحماية الصحية
إعداد: نينا عقل خليل

الندوات التدريبية مستمرة في الطبابة


في إطار البرنامج التدريبي الهادف الى بناء قدرات الوحدات الطبية في الجيش، تواصل الطبابة العسكرية ندواتها التدريبية، وقد افتتحت في هذا الإطار الندوة التدريبية الرابعة التي استمرت خمسة أيام تحت عنوان «عمليات الطب الوقائي، المراقبة الصحية، المخاطر الطبية، قوة الحماية الصحية».
أشرف على الإعداد للدورة المعاون التقني لرئيس الطبابة العسكرية العميد الصيدلي سعيد الأسمر وفريق من الضباط، وقام بالتدريب فريق عسكري أميركي متخصص تابع للقيادة الوسطى الأميركية.
تابع الدورة عدد كبير من الضباط والرتباء والموظفين المدنيين من الطبابة العسكرية وطبابات المناطق ومن قطع الجيش العملانية ووحداته، كما انضم اليها فريق من الصليب الأحمر اللبناني.
وقد تميّز كل الذين تابعوا الدورة من عسكريين ومدنيين بالإندفاع والجدية، ما دفع فريق التدريب الى التنويه بمستوى المتدربين والثناء على مستواهم المتميّز والتزامهم المطلق.

في ختام الدورة، أقيم حفل تخريج وتوزيع الشهادات على المتخرّجين في نادي الرتباء المركزي - الفياضية، ترأسه رئيس الطبابة العسكرية العميد الركن موريس سليم في حضور عضو مكتب التعاون والتنسيق الأميركي في سفارة الولايات المتحدة الأميركية الرائد إريك ماك وفريق التدريب الأميركي، بالإضافة الى التلامذة وعدد من ضباط الطبابة العسكرية.
تخلل الحفل تبادل دروع تذكارية بين الفريقين اللبناني والأميركي، وألقى العميد الركن سليم كلمة هنّأ فيها المتخرّجين وحثّهم على متابعة تحصيلهم العلمي، كما شكر الفريق الأميركي على الجهود التي بذلها لإنجاح الدورة، واعداً بالمزيد من الدورات في إطار التعاون القائم بين الجيشين اللبناني والأميركي.