أخبار ونشاطات

من العريضة الى الناقورة الجيش شارك في «حملة الأزرق الكبير» لتنظيف الشاطئ

نظمت جمعية «سيدرز للعناية بالبيئة» وللسنة العاشرة على التوالي «حملة الازرق الكبير» من شاطئ العريضة في عكار الى الناقورة جنوباً.
وقد شاركت في الحملة الوحدات العسكرية المنتشرة على طول الشاطئ اللبناني مدعومة بمجموعة من غطاسي القوات البحرية وطوافة عسكرية وآليات هندسية، وذلك بالتنسيق مع الوزارات المختصة والبلديات والجمعيات البيئية والأهلية. كما شملت تنظيف الشواطئ وقاع البحر ومصبّات الأنهر.
في صيدا، تفقد الحملة وزير البيئة يعقوب الصرّاف بحضور ممثل العماد قائد الجيش العميد علي دندش، ورئيس اتحاد بلديات صيدا والزهراني عبد الرحمن البزري وشخصيات وجمع كبير من  المتطوعين. وألقى الوزير الصراف كلمة اعتبر فيها «هذا النهار البيئي نهار التطوع من اجل لبنان وبيئة نظيفة، فنرى المتطوع الكشاف والرياضي والمواطن والجيش جميعهم يعملون معاً على تنظيف لبنان. فألف تحية وشكر وبركة للجيش اولاً ولعلاقة المحبة الوطيدة بين الجيش والمواطن، لأن المواطن يجب ان يفهم ان جيشه هو لكل الوطن، وربنا يحميهم جميعاً...».
في منطقة عكّار، انطلقت الحملة من شواطئ عكار في أربع محطّات تجمّع رئيسية هي العريضة، الشيخ زناد القليعات والعبدة وذلك بمشاركة 006 متطوع منهم 053 عنصراً من الجيش اللبناني ومتطوعين من مؤسسات المجتمع المدني وناشطين بيئيين.
وعملت خلالها جرافات وشاحنات تابعة للجيش في عملية التنظيف ورفع الاوساخ والنفايات من الشاطئ ونقلها الى مكبّات خاصة لمعالجتها.
كذلك تفقد الحملة الوزير الصرّاف واثنى على العمل شاكراً كل الذين ساهموا في إنجاحها.
وفي صور، شارك المئات من عسكريي الجيش وهم من عداد اللواء الثاني عشر، الى جانب التلامذة واعضاء الجمعيات البيئية والاندية والبلدية، يــتــقــدمــهــم رئـــيــس بــلــديــة صــور عــبـــد المحــسن الحــسيني، في الحـــمــلــة على طـــول شــــواطــــئ صــور الغربية والشـــمالية والجنوبية. وقد وجـــه الحسيني كلمة أشـــاد فيهـــا بالــدور الـــذي يقوم به الجيــش على مختلف المستويات.