أخبار رياضية

من مرجعيون إلى عكار: سباقات وجوائز
إعداد: نينا عقل خليل

شاركت فرق من قطع الجيش وألويته في عدّة سباقات نظّمتها جمعيات رياضية وبلديات وجامعات وأندية، وذلك إلى جانب رياضيّين في النوادي الإتحادية والجامعات والمدارس وأهالي المناطق.


• ماراتون الربيع الثامن:
نظّم مجلس إنماء الكورة سباق ماراتون الربيع الثامن بتاريخ 15/5/2011 وذلك على طريق قلعة أميون. شارك في السباق عسكريون من لواءي المشاة الثاني والعاشر ومن فوجَي المدفعيّة الثاني والتدخل الرابع وعدّاؤون من المدارس الرسمية والخاصة ومواطنون، قُسِّموا إلى سبع فئات عمريّة.
حضر السباق ممثل قائد الجيش العقيد الركن جورج رزق، قائمقام الكورة كاترين كفوري انجول، رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، رئيس بلدية أميون جرجي بركات وحشد من المواطنين. وفي النتيجة النهائية للسباق، نال العريف عمر الحوم ميدالية ذهبية لفوزه بالمركز الأول عن فئته، والمجند الممدّدة خدماته عماد السحمراني ميدالية فضيّة (كلاهما من لواء المشاة العاشر)، والمجنّد الممدّدة خدماته بلال كنعان من فوج المدفعية الثاني، ميدالية برونزية.


• سباق مرجعيون لمنع التدخين:
بتاريخ 28/5/2011، نظّم نادي عطالله الرياضي سباق ركض لمسافة 5 كلم على بولفار مرجعيون، لحث الشباب على التوقف عن التدخين. وقد شارك عدّاؤون من لواءَي المشاة السابع والحادي عشر في السباق إلى جانب عدّة أندية ورياضيّين، وأحرز العسكريون كأس البطولة.
شمل اليوم الرياضي، بالإضافة إلى سباق الـ5 كلم، عدّة نشاطات أبرزها: سباق 2 كلم، سير سريع لمسافة 2 كلم وسباق لطلاب المدارس من عمر 6 سنوات وما فوق.
وجاءت نتائج العسكريين المشاركين عن النحو الآتي:


• سباق 2 كلم:
- العريف بسام سلامة من لواء المشاة الحادي عشر، الأول (ميدالية ذهبية وكأس السباق).
- المجنّد الممدّدة خدماته أحمد الزعبي من لواء المشاة التاسع، الثاني (ميدالية فضية).


• سباق 5 كلم:
- الجندي حسن الغوش من لواء المشاة التاسع، الثاني (ميدالية فضية).
- المجنّد الممدّدة خدماته حسين مشيك، من لواء المشاة الحادي عشر، الثالث (ميدالية برونزية).


• سير سريع لمسافة 2 كلم:
- الجندي وليد قاسم محمد من لواء المشاة التاسع، الأول (نال كأس السباق وميدالية ذهبية).


• سباق البترون الأول:
برعاية بلدية البترون أطلق مخاتير المنطقة بالتعاون مع الأندية الرياضية والجمعيات، وبالتنسيق مع جمعية بيروت - ماراتون، سباق البترون الأول، الذي جرى بتاريخ 23/5/2011 بمشاركة وزير الطاقة والمياه جبران باسيل، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس البلدية مرسيلينو الحرك، فاعليات بترونية ومواطنين وعدّائين من قطع الجيش وألويته.
انطلق المشاركون في شوارع المدينة الداخلية وضمن مجموعات توزّعت وفق الأعمار والمسافات المحدّدة لكل عمر وكل مجموعة،
وهنا نتائج العسكريين المشاركين عن فئة الذكور 18 سنة:
- المجنّد الممدّدة خدماته عباس حمادي من فوج المدرعات الأول، الأول.
- المجنّد الممدّدة خدماته عمار السيّد من فوج المدرعات الأول، الثاني.
- المجنّد الممدّدة خدماته من فوج المدفعية الثاني، الرابع.


• ماراتون الجبل:
شارك عسكريون من لواء المشاة الثاني ومن الفوج المضاد للدروع - لواء الدعم في ماراتون نظّمته أكاديمية الفنون القتالية بالتنسيق مع جمعية بيروت - ماراتون، وذلك بتاريخ 15/5/2011 انطلاقًا من دوار بعقلين وصولاً إلى بلدة دير القمر. وهنا النتائج الفنية للعسكريين المشاركين:
- فئة 19-25 سنة: حلّ المجنّد الممدّدة خدماته علي المولى في المركز الثالث، والمجنّد سماح ملاعب في المركز الرابع (كلاهما من لواء الدعم - الفوج المضاد للدروع).
- فئة 26-39 سنة: حلّ الجندي خالد عياش من لواء المشاة الثاني عشر في المركز الثاني، والجنديان خالد يخني ووليد الحاج من لواء الدعم في المركز الرابع.
- فئة 40 سنة وما فوق: حلّ المعاون الأول ريشار غاليه من لواء الدعم في المركز الرابع.


• «حلوي السياحة بعكّار»:
شارك عدّاؤون من لواءَي المشاة الثاني والعاشر ومن فوج التدخل الرابع في سباق «حلوي السياحة بعكار» الذي نظّمته جمعية الحداثة في المنطقة. خطّ السباق (7 كلم) امتدّ بين بلدة برقايل وجديدة القيطع، مرورًا بعيون الغزلان، ببنين والقرقف.
وفي التصنيف النهائي للسباق الذي شارك فيه نحو ألف عداء وعداءة من مختلف الأعمار، حقق العريف عمر الحوم من لواء المشاة العاشر المركز الثاني، تلاه الجندي عبد الرحمن حبلص من لواء المشاة الثاني في المركز الثالث.


• ...و4 كلم في بعلبك:
أقامت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب «سباق بعلبك لمسافة 4 كلم»، وذلك بتاريخ 13/5/2011، انطلاقًا من أمام مقام السيدة خولة مرورًا بشارع القلعة، شارع بشارة الخوري، رأس العين ووصولاً إلى مركز الجمعيّة. وقد شارك عداؤون من لواء المشاة السادس في السباق إلى جانب رياضيين من عدّة أندية ومدارس، وصنّفوا في المراكز الرابعة، الخامسة والسادسة.