تكريم وذكرى

مهرجان «الوطن الرياضي الدولي» تخليداً لذكرى الشهداء وعاصي الحلاني حلّ ضيفاً

تخليداً لذكرى شهداء الجيش والمؤسسات الأمنية واليونيفيل والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني، احتفلت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم «AUCE» بختام مهرجان «الوطن الرياضي الدولي للعام 2009» والذي نظّمته برعاية دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري.
مثّل رئيس مجلس النواب في الحفل الختامي الدكتور بيار دكاش، وحضره سفيرا إسبانيا وأندونيسيا، رئيس الجامعة الدكتور أمجد النابلسي، ممثل وزير الشباب والرياضة محمد المهتار، ممثل قائد الجيش العميد الركن رسلان حلوي، ممثل مدير قوى الأمن الداخلي العميد إميل كيوان، ممثل مدير عام الأمن العام النقيب حسن زين الدين، ممثل مدير عام أمن الدولة الرائد أنور حمية، مدير عام الدفاع المدني العميد الركن الطيار درويش حبيقة، ممثل قائد قوات الطوارئ الدولية الجنرال برادلي، ممثل رئيس الصليب الأحمر اللبناني مروان الأعمور، رئيس المحكمة العسكرية وشخصيات رسمية واجتماعية وأهالي الشهداء.

 

كلمات في المناسبة
استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم ألقى مدير الجامعة الدكتور نابلسي كلمة شكر فيها الرئيس نبيه بري على رعايته الإحتفال، مؤكداً على «ثوابت الجامعة في تخليد ذكرى شهداء الوطن، الذين سهروا على أمننا وذهبوا فداء للحرية وحب هذه الأرض التي تنتج الرجال الأبطال».
وتحدث الدكتور بيار دكاش في كلمته قائلاً: «ليس أعظم من أن يبذل الإنسان نفسه في سبيل أحبائه، وليس ما يعوّض عن هذا الفداء ويثمره إلا ما قاله قائد الجيش سابقاً فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان حالياً ويشاركه فيه جميع اللبنانيين: ألا وهو الوفاق بين الموالاة والمعارضة».

وحلّ الفنان عاصي الحلاني ضيف شرف على الحفل وقدّم أغنية للجيش، ثم توالت العروض العسكرية للقوى المشاركة وعمليات الإنقاذ التي جسّدها فريق الدفاع المدني من الجو، كذلك، شارك الإتحاد اللبناني للمعوقين بعرض رمزي في كرة السلة، وقدّمت فرقة أمجاد بعلبك لوحة تذكارية.
وفي الختام، تمّ تكريم الرياضيين المميّزين في السفارتين الإسبانية والأندونيسية وفي المدرسة الحربية والتي حلّت في المركز الأول بألعاب: كرة القدم المصغّرة، كرة السلة والكرة الطائرة، وأحرزت الكأس في كل لعبة.
وفي وقت لاحق، كرّمت الجامعة، المركز العالي للرياضة العسكرية لما قدّمه من مشاركة فعّالة في إنجاح مهرجان «الوفاء الرياضي الدولي» الذي جرى العام 2008 وفي مشاركته في مهرجان الوطن الرياضي الدولي للعام الحالي. وقد قدّم ممثل الجامعة الأستاذ يوسف شاهين شهادة تقديرية ووسام الجامعة الى قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن جورج بطرس متمنياً التعاون الرياضي الدائم بين الجامعة والمركز. وقد حضر حفل التكريم، كل من العميد الركن خالد حمادة والعقيد حسان رستم والعقيد بلال شوا.