أخبار ونشاطات

مهمات أمنية ومطاردات
إعداد: نينا عقل خليل

مهمات أمنية ومطاردات ينفذها الجيش بالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي ومع جهاز الأمن والإستطلاع في القوات العربية السورية

 قامت وحدات الجيش المنتشرة في منطقة البقـاع الشمالي، ومن ضمنها وحدات من قوى الأمن الداخلي الموضوعة بتصرف الجيش في المنطقة، ومعززة بمفرزة من مكتب مكافحة المخدرات، بتنفيـذ مداهمات واسعة لأماكن تخزيـن المخدرات في بلدات حور تعلا ومعربون والنبي سبـاط بالتنسيـق مع جهاز الأمن والإستطلاع في القوات العربية السورية الشقيقـة العاملـة في لبنان، حيث تمكنت من ضبط مخزنين يحتويان على كميات كبيرة من المخدرات، بالإضافة الى كميات من الأسلحة والذخائر الفردية والعملات المزورة وعدد من السيـارات غير القانونية.

وقد تم بنتيجة المداهمات توقيف 29 شخصاً، كما طاردت هذه الوحدات مدعومة بطوافات من القوات الجوية بعض الأشخاص الذين فرّوا في اتجاه الجرود، وتمكنت من توقيف 12 شخصاً منهم ومصادرة آلية.
وتابعت قوى الجيش ملاحقة العناصر الفارة في الجرود المجاورة لبلدة حور تعلا، وتعرضت لإطلاق نار في وادي شلحا من دون أن يصاب أحد من العسكريين، وتمكنت من توقيف عدة أشخـاص من بينهـم اثنان من كبار تجار المخدرات، وصادرت ثلاث سيارات جيب وسيارة مرسيدس وعدداً من الأسلحة وكميات من الذخائـر والمخدرات.

وسُلّم الموقوفـون مع المضبوطـات الى القضاء المختص.
وتابعت قوى الجيـش فجر اليوم التالي ملاحقة المطلوبـين الفاريـن، حيث قامت قوة خاصة بتمشيـط الجرود المجاورة لبلدات حور تعلا وحام ومعربون، وتمكنت من ضبط مغارة بداخلها كمية 4 طن من حشيشة الكيف وصندوقين من مادة الكوكايين ومعمل لتكرير هذه المادة، بالإضافة الى كمية من الأسلحة والذخائر المتوسطة والخفيفة، وتمّ تسليـم المخدرات الى مكتب مكافحة المخدرات. كما تم العثور على سيارة جيـب مسروقـة كان الفارون قد تركوها في محيط بلدة النبي سباط، وعلى مخزن أسلحة شرقي المرامل المجاورة لعين البنية.