أخبار ونشاطات

نتيجة التدابير الأمنية 600 موقوف وتحرير المواطن أحمد زيدان
إعداد: نينا عقل خليل

في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الجرائم المنظمة على أنواعها، نفّذت وحدات الجيش خلال شهر كانون الأول المنصرم، تدابير ثابتة وظرفية وسيّرت دوريات مؤللة وراجلة، إلى عمليات دهم منازل مطلوبين للعدالة.
وقد تمكنت هذه الوحدات من توقيف حوالى 600 شخص من جنسيات مختلفة، بعضهم مطلوب للعدالة بموجب مذكرات توقيف، والبعض الآخر لارتكابه جرائم ومخالفات متعددة، تتعلّق بالتجوال داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية، وحيازة مخدرات وأسلحة حربية خفيفة أو أعتدة عسكرية متنوعة، بالإضافة إلى قيادة سيارات ودراجات نارية من دون أوراق ثبوتية.
كذلك تمكنت قوى الجيش بعد تنفيذ عمليات دهم في مناطق جرود بعلبك، من تحرير المواطن أحمد زيدان الذي كان قد تعرض لعملية خطف استمرت أربعة أيام، كما أوقفت هذه القوى عددًا من الأشخاص بتهم مختلفة، وضبطت في حوزتهم كمية من المخدرات، بالإضافة إلى جهاز لاسلكي متطور يستخدم لمراقبة الإتصالات، وكمية من العملات الأجنبية، والأسلحة الحربية الخفيفة والذخائر، وأعتدة عسكرية متنوعة.
ولا تزال عمليات الدهم جارية لتوقيف جميع المشاركين في عملية الخطف، فيما تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات، إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.