وقفة وفاء

نجمة العيد أشعت وسط أبناء الشهداء
إعداد: جان دارك أبي ياغي

في كل مرّة تلمع نجمة العيد، تلمع الأحلام في عيون أبناء شهداء الجيش، الذين يتمّنون أن تتحوّل واقعًا يعيشونه ولو للحظات، فتنبري مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري حاملة معها الفرح والهدايا في زمن العيد، ولو كانت الأيام كلها في نظرها أعيادًا، طالما هي لخدمة أبناء الشهداء، وراغبة بصدق وإخلاص، ان تكفكف دمعة تذرف على فراق الأحبّة.

 

يوم حافل بالفرح
بمناسبــة عيدي الميــلاد المجيــد ورأس السنــة الجديــدة، وفي حضور قائد فوج المغاوير العميد الركن شامل روكز ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، أقيم في قيادة الفوج في ثكنة غســان رمان - روميه، بدعوة من مؤسسة المقــدم الشهيــد صبــحي العاقوري، حفل ترفيهي لحوالى 200 عائلة من عائلات العسكريين الشهــداء.
بدأ اليـوم الطويـل بزيــارة متحف شهـداء نهر البارد الــذي افتتــح بتاريــخ 17\11\2011 برعاية قائد الجيــش العماد جان قهوجــي، ثم انتقــل الجميــع إلى خيمة الإحتفــالات الخارجية حيث أقيم برنامج فني أحياه كل من الفنانين سمير حنّا وفرقته الموسيقية (أغنية من كلمات وألحان إيلي شويري بعنوان «حيّوا كرامة جيشنا الحرّ الأبيّ...»)، وأمير يزبــك (أغنية من كلمات جمــال قبيســي، ألحان ياسر جلال، توزيع وائل عيّاد بعنوان «وحياة الشهداء اللي ماتوا...»)، في حضور ملكة جمال الإغتراب ماريا فرح التي دخلت برفقة بابا نويل، فعلت الصيحات المرحّبة.
بطاقة معايدة
بعـــد أن تنــاول الأولاد طعــام الغــداء، تجمّعــوا في قاعة المحاضرات حيث شاهدوا فيلمًا وثائقيًا عن مهمــات فوج المغاويــر ودوره وجهوزيته الدائمة. بعــد ذلك، تمّ توزيــع الهدايا على أبناء الشهداء المشاركين (حصل كل ولــد علــى الهدية التــي تمنّاهــا مــن بابـا نويــل مرفقــة ببطاقـــة معايــدة تحمــل صورة المقدم الشهيد صبحي العاقوري) من قبل عقيلــة قائــد الجيش السيدة مارلين قهوجي والعميد الركن شامل روكز، في حضور عقيلة اللواء الركن ميشال منيّر السيــدة نجــوى، عقيلة اللواء الركن الشهيد فرانسوا الحاج السيدة لودي، رئيس بلدية الجديدة - البوشريه - السد أنطوان جبــاره، رئيــس لجنة انتخــاب ملكــة جمال لبنان السيد أنطــوان مقصــود، الفنــان جــورج الراسي، الفنان جورج خباز...

 

تقديم الدروع... وشكرًا
اختتم الإحتفال بتقديم دروع تقدير وشكر من رئيسة مؤسسة العاقوري السيدة ليا إلى كل من: السيدة مارلين قهوجي، ممثل قائد الجيش العميد الركن شامل روكز، قائد فوج المغاوير.
كما شكرت السيدة عاقوري أصحاب الأيادي البيضاء الذين لهم الفضل الأكبر في إنجاح الإحتفال من خلال مساهماتهم المادية والمعنوية، من دون أن تنسى عناصر المؤسسة فردًا فردًا على الجهود التي بذلوها، خصوصًا الآنسة كارلا بعيني التي واكبت الأولاد طوال النهار بالألعاب الترفيهية، والمقدم مارون القبياتي الذي سهر على حسن التنظيم. وكان غداء على شرف الحضور.

 

تصوير: جاك واكيم