أخبار ونشاطات

ندوة حول «الإعلام الأمني وسبل تدعيمه»
إعداد: نينا عقل خليل

نظمت في قاعة المؤتمرات في جامعة الجنان، ندوة بعنوان «الإعلام الأمني في لبنان وسبل تدعيمه» بدعوة من جمعية أصدقاء قوى الأمن الداخلي وقسم الأنشطة في الجامعة، وذلك في حضور نائبة رئيس الجامعة الدكتورة عائشة يكن وعدد كبير من أساتذة الجامعة والطلاب.
بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم تحدث الدكتور جلال كساب عن جمعية أصدقاء قوى الأمن الداخلي متمنيًا تطوير أداء الإعلام الأمني في المؤسسات غير الأمنية والإعلام العام، كما تحدث رئيس تحرير مجلة «الأمن» العميد الياس حبيب الذي قدم لمحة عما «عرفته المجتمعات عبر التاريخ من وسائل الإعلام البدائية وصولاً إلى ما نعرفه اليوم من وسائل الإعلام المتعددة».

كذلك، قدّم العقيد الركن الياس رحال من مديرية التوجيه شرحًا عن مجلة «الجيش» ودورها على صعيد المؤسسة والمجتمع العام. ثم شرح «مهمات مديرية التوجيه» وعرض نبذة تاريخية عن المجلة التي سجلت على صفحاتها مساهمات وكتابات لأدباء كبار معروفين في لبنان. وأكد «التزام المجلة هوية المؤسسة العسكرية، واهتمامها في المقابل بقضايا عامة تتوجه عبرها إلى العائلات، بما يكفل التواصل بين المجتمع العسكري والمجتمع المدني».
وتناول العقيد الركن رحال، أبواب المجلة وصفحاتها مؤكدًا «التزامها الصدق والدقة وتقدير مهمات مختلف الظروف، إضافة إلى مواكبة المؤسسة العسكرية واطلاع العسكريين على توجيهات القيادة وترسيخ القيم العسكرية والفضائل وترسيخ ولاء العسكري لوطنه وللمؤسسة».
وشرح طريقة «اعتماد المجلة سلاحًا فاعلاً في التعبئة الوطنية والحرب النفسية إزاء ما يقوم به العدو».
وختم معلنًا عن وصول عدد قراء مجلة «الجيش» إلى ما يقارب 280 ألف قارئ.