نشاطات القائد

نشاطات القائد

قائد الجيش يستقبل وفداً من قوى الرابع عشر من آذار

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من قوى الرابع عشر من آذار ضمّ كلاً من النواب السادة: رئيس لجنة الدفاع النيابية الاستاذ وليد عيدو، وائل ابو فاعور، انطوان سعد، قاسم عبد العزيز، انطوان غانم، انطوان زهرة، والسادة: النائب السابق كميل زيادة، ميشال رينيه معوّض، الياس ابو عاصي والسيدة كلود كنعان.
وخلال اللقاء، قدّم اعضاء الوفد التعازي للعماد قائد الجيش، باستشهاد العريف المجنّد مصطفى مثلج، مؤكدين دعمهم للجيش وتضامنهم معه ومشيدين بدوره الوطني وبتضحيات العسكريين وسهرهم على صون مسيرة الأمن والاستقرار في البلاد.

... ووفداً من كتلة الوفاء للمقاومة  

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من كتلة الوفاء للمقاومة برئاسة النائب محمد رعد وضمّ النائب علي عمّار والحاج وفيق صفا، حيث هنأه الوفد بمناسبة عيد المقاومة والتحرير وقدم اليه التّعازي باستشهاد العريف المجند مصطفى مثلج. وقد أعرب الوفد عن تقديره البالغ لدور الجيش وتضحياته في الدفاع عن الوطن وتحقيق إنجاز التحرير، مثمّناً أداءه المميّز وسهره الدائم على صون مسيرة الأمن والاستقرار في البلاد.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة  
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السيد غير بيدرسون الذي قدم التعازي باستشهاد العريف المجند مصطفى مثلج، واشاد بأداء الجيش والتفاف اللبنانيين حوله.

... وقائد قوات الطوارئ الدولية  
استقبل العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان اللواء ألان بلليغريني يرافقه مستشاره للشؤون السياسية السيد ميلوس شتروغر. وتناول البحث سبل التعاون بين الجيش وقوات الطوارئ الدولية.

... والامين العام للمجلس الاعلى اللبناني - السوري  
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الامين العام للمجلس الأعلى اللبناني - السوري الاستاذ نصري خوري. وجرى خلال اللقاء استعراض الاجراءات المتخذة من قبل اللجنة اللبنانية - السورية المشتركة، لإزالة السواتر الترابية والتنسيق بشأن التدابير المتعلقة بضبط المعابر غير الشرعية بالاتجاهين، وضرورة متابعة اعمال اللجنة المعنية وتفعيلها.

... ونائب رئيس مجلس إدارة مركز ديترويت الطبي  
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، الاميركي من أصل لبناني الدكتور فؤاد بيضون، نائب رئيس مجلس ادارة مركز مدينة ديترويت الطبّي.

... والملحق العسكري البولوني  
استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري البولوني في لبنان العقيد ماريك سزلنك، في زيارة بروتوكولية.

... والنائب جمال الطقش ووفداً نقابياً بقاعياً  
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، النائب جمال الطقش ووفداً من نقابة أصحاب المؤسسات والمحال التجارية في البقاع، يتقدمه رئيس النقابة السيد محمد كنعان، حيث قدموا للعماد سليمان الشكر على تعاون الجيش مع أبناء المنطقة واسهامه الفعّال في دعم وإحياء النشاطات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية في البقاع.

... ورئيس مؤسسة العرفان التوحيدية مع وفد مرافق  
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين مع وفد مرافق، في زيارة تعزية بشهداء الطوافة العسكرية وبالعريف المجند الشهيد مصطفى مثلج.

... ووفداً من رؤساء بلديات البقاع الغربي وراشيا  
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رؤساء بلديات البقاع الغربي وراشيا الذي قدم له التعازي باستشهاد العريف المجند مصطفى مثلج، معرباً عن تضامن أهالي المنطقة مع الجيش، ومثمناً الدور الوطني الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية دفاعاً عن الوطن وحفاظاً على أمنه واستقراره.
مـــن جـــهـــتـــه، شـــــــكـــــر قــــائـــد الجـــيـــش الوفــــد لمـــــا قدمته البلديات من دعــــم وعــــــون لـــوحـــــدات الجــيــش المنـــــتـــشــــرة في نــطـــاقـــها البلدي. وقــــم ضمّ الوفد كلاً من: علي صفية (كامد اللوز) - حمد حندوس (نائب الرئيس - حوش الحريمة) - ضاهر الصميلي (الصويري) - عبد الرزاق المجذوب (غزه) - ربيع جمعة (اتحاد بلديات البحيرة) - علي حاتم (القرعون) - ملحم الزرزور (خربة قنافار) - د. محمد العجمي (سحمر) - حسين عقل (لبايا) - طانيوس ابو حمد (صغبين) - اسعد نجم (عيتنيت) - احمد الأحمد (اتحاد بلديات السهل) - خالد شرانق (جب جنين) - محمد حسن صالح (السلطان يعقوب) - هاني جابر (ظهر الأحمر) - عبد الرحمن هاجر (خربة روحا) - جان السكاف (عيتا الفخار) - منصور فارس (عين حرشا) - بسـام الســــيـقلي (كفر مشكي) - حكـــمت مغامـــس (كوكبا) - ياسر خليل (بكا) - د. ياسر عمار (ينطا) - بهاء رحــــال (نائب الرئيس - لالا) - سعد جمعة (رئيس اتحاد بلديات الـــبـــحـــيرة) - نـــزيـــه روحـــانـــــا (عميق) - انــــطـــــوان نــــخـــــلــــه (عــــانـــا) - جــورج خــــوري (المنصـــورة) - علي رحال (المنارة) - بهيج رحال (كفريا) - عـــبـــد الرحــــمـــن عـــمــــيري (لالا) - وجـــيــــه درويـــش (بعـلـــول) - علـــي موسى (يحمر) - مارون صعب (عين زبده) - ميشال السحلاني (باب مارع) - جورج الدبس (مشغره) - حسين ابو حسين (البيره) - عدنان حمود (مدوخا) - بلال ابو عرب (المرج) - زياد العريان (راشيا) - البير الخوري (بيت لهيا) - فهد ايوب (دير العشاير) - جوزف العسيس (عين عرب) - عبدالله الصباح (كفردينس) - نبيل جمال (المحيدثة) - فيصل ابو شهلا (العقبة).

... ووفداً من عائلة العريف الشهيد مصطفى مثلج  
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من عائلة العريف الشهيد مصطفى مثلج، شكره على مواساته وتعازيه، مقدراً اهتمام قيادة الجيش اللافت بعائلة الشهيد.