نشاطات القائد

نشاطات القائد

قائد الجيش يستقبل قائد الجيش الاميركي الثالث

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش الاميركي الثالث الجنرال ستيف ويتكومب. وقد تناول البحث سبل التعاون بين الجيشين اللبناني والاميركي في مجالي التدريب وتأمين بعض احتياجات الجيش اللبناني.

... ووفداً عسكرياً اميركياً

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، السكرتير المساعد للشؤون السياسية العسكرية في وزارة الخارجية الاميركية الدكتور جون هيلين، يرافقه السفير الاميركي في لبنان السيد جيفري فيلتمان والملحق العسكري المقدم كازيميرز كاتلو ورئيس مكتب التعاون الدفاعي الاميركي المقدم بنجامين كروكيت.
جرى خلال اللقاء، البحث في المسائل المتعلقة بالتدريب بالاضافة الى المساعدات العسكرية والفنية التي يمكن تقديمها لصالح الجيش اللبناني، والتحضيرات الجارية في الولايات المتحدة بهذا الخصوص.

... ومساعد الامين العام للأمم المتحدة

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الأمنية السيد دايفيد فينيس في زيارة بروتوكولية.

... وبعثة عسكرية بريطانية

استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، بعثة عسكرية بريطانية برئاسة العميد اندرو ماكاي، وجرى التداول في سبل تعزيز التعاون بين الجيشين اللبناني والبريطاني لجهة تأمين بعض احتياجات الجيش من الأعتدة والمعدات. كما استمعت البعثة الزائرة لعرض موجز عن مهام الجيش واحتياجاته من قبل الأركان المختصين ضباط أركان.

... ورئيس قطاع الأمن القومي العربي في جامعة الدول العربية

استقبل قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الأمن القومي العربي في جامعة الدول العربية السفير موفق نصار، على رأس وفد من الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، يرافقه رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة العربية العسكرية الأولى للكرة الطائرة التي اقيمت في لبنان، العقيد الركن ألبير كرم.
وقد شكر الوفد قائد الجيش على رعايته البطولة وعلى اهتمامه الدائم بتفعيل الرياضة العسكرية العربية المشتركة.

... ووفد رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية

استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية برئاسة العماد المتقاعد ابراهيم طنوس، وتناول البحث اوضاع العسكريين المتقاعدين.