نشاطات القائد

نشاطات القائد

قائد الجيش يستقبل السفير الهنغاري

استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، سفير هنغاريا في لبنان السيد لاجوس تاماس.

...ووفداً عسكرياً اميركياً
استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، قائد العمليات الخاصة في القيادة الوسطى الأميركية العميد فرانسيس كيرني، في زيارة بروتوكولية رافقه خلالها الملحق العسكري لدى السفارة الأميركية في لبنان المقدم كازيمرز كاتلو وضابطان من القيادة الوسطى.

... ووفداً من رابطة الملحقين العسكريين العرب والأجانب ومن منظمة مراقبة الهدنة وقوات الطوارئ الدولية
استقبل العماد قائد الجيش، في مكتبه في اليرزة، وفداً من رابطة الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين في لبنان وممثلي منظمة مراقبة الهدنة وقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب ومساعديهم، برئاسة عميد الرابطة الملحق العسكري الصيني العقيد شي كوانغ شنغ.
وقد ألقى العماد سليمان كلمة عرض فيها لدور المؤسسة العسكرية ومهامها والخطوات القائمة لإعادة تنظيمها وتطويرها. كما أثنى على الجهود المبذولة من قبل الحاضرين لمساعدة لبنان على تجاوز محنته.

... ووفد رابطة قدماء القوى المسلّحة اللبنانية
استقبل قائد الجيش في مكتبه في اليرزة، وفداً من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية، برئاسة قائد الجيش الأسبق العماد ابراهيم طنوس.

...والملحق العسكري الكويتي
استقبل العماد سليمان، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الكويتي في لبنان، العقيد عبدالله أحمد الشطي.

تفقد الوحدات العسكرية في البقاع الغربي واللقلوق
العماد ميشال سليمان للعسكريين: الجيش كالوطن يتسع للجميع

تفقد قائد الجيش العماد ميشال سليمان منطقتي البقاع الغربي واللقلوق، يرافقه عدد من كبار الضباط، حيث اطّلع على التدابير الأمنية المتخذة في هاتين المنطقتين.
شملت جولة القائد الوحدات المنتشرة في منطقة دير العشائر، كما حضر بعض التمارين التي تنفذها سرية القتال الجبلي - فوج المغاوير، المتمركزة في ثكنة «صقور القمم» في العاقورة. وزوّد العماد قائد الجيش العسكريين التوجيهات اللازمة لحسن سير العمل، منوهاً بالجهود التي يبذلونها في الدفاع عن الوطن، والجهوزية العالية التي يحافظون عليها للتصدي لأي عدوان يقوم به العدو الإسرائيلي، وحفظ أمن المواطنين من دون تمييز أو تهاون، ومن دون أن تنال من عزيمتهم الصعوبات المتمثلة بتقادم العتاد، والنقص الفادح بالمستلزمات الحياتية واللوجستية.
وشدد العماد سليمان على انه لا يوجد تهميش ولا هيمنة لأي طائفة أو جهة، والجيش كالوطن يتسع للجميع، مؤكداً انه مهما بلغت الصعوبات والمشقات يبقى ولاء العسكريين المطلق، ضباطاً وجنوداً، للوطن وحده، بعيداً عن الازدواجية في الولاء وعن أي ارتباطات خاصة، سياسية كانت أم طائفية، داخلية أم خارجية، لأن الالتزام بقرارات القيادة هو وحده الكفيل بنجاحهم في الدفاع عن الوطن وتثبيت مسيرة الاستقرار وتوفير الأمن، والمحافظة على السيادة وتكريس الوحدة الوطنية.
وختم العماد قائد الجيش، طالباً إلى العسكريين التعالي فوق حملات التشكيك التي تطاول صفوفهم أحياناً، والبقاء بعيداً عن التجاذبات السياسية ومنعها من التدخل في شؤونهم ليبقوا حصناً منيعاً يلوذ به المواطنون جميعاً، ولتبقى المؤسسة التي إليها ينتمون صمام الأمان وفخر اللبنانيين وموضع ثقتهم، الأمر الذي يدعو إلى المزيد من الجهد والتضحية وتحمّل المسؤولية.