نشاطات الوزير

نشاطات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير الروسي
استقبل وزير الدفاع الوطني محمود حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير روسيا بوريس بولوتين يرافقه الملحق العسكري العقيد أندره فدوروف.

... وسفير الغابون
استقبل الوزير حمود، في مكتبه في اليرزة، سفير الغابون سيمون ولفيدأمان الذي عبّر خلال اللقاء عن رغبة بلاده في تفعيل العلاقات القائمة بين المسؤولين في البلدين، وتأكيد احتضان الغابون للجالية اللبنانية وقرار الحكومة لديها منح الجنسية للراغبين من المغتربين اللبنانيين. كما أبدى السفير الغابوني رغبة في عقد اتفاق تعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين، فضلاً عن تقديره وإعجابه بالتعليم الجامعي في لبنان، لا سيما بعد انتساب عدد من مواطني دولته الى بعض الجامعات اللبنانية.

... ووفداً باكستانياً
استقبل الوزير حمود في مكتبه في اليرزة، سفيرة باكستان في لبنان أسما أنيسة مع وفد عسكري باكستاني من معهد الدفاع الوطني ضمّ قائد المعهد العميد شاهيد أكرم كاردار ومساعده الكومودور الجوي إنهار بوخاني. وكانت مناسبة أطلع خلالها قائد المعهد الوزير حمود على برنامج المعهد ونشاطاته، علماً أن ثمة ضباط لبنانيين بين ضباط من جنسيات مختلفة يتابعون الدراسة فيه.

... ورئيس مركز جنيف الدولي للعمليات  الإنسانية لنزع الألغام
استقبل الوزير حمود في مكتبه في اليرزة، رئيس مركز جنيف الدولي للعمليات الإنسانية لنزع الألغام السفير مارتن داهندن في حضور رئيس المكتب الوطني لنزع الألغـام العميد الركن جورج مسعد. واطلع السيد داهندن الوزير حمود على نشاط المركز الذي أنشأته سويسرا لأسباب إنسانية، شارحاً أهميته لجهة تعاونه مع أكثر من 81 دولة تعاني من مشكلة الألغام. كما لفت الى أن المركز يتولى عقد اجتماعات دورية في مركزه في جنيف لتنسيق الخبرات وأدوات العمل وتدريب الكوادر.

... ووفد "لقاء دعم حق العودة ورفض التوطين"
استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، وفداً من "لقاء دعم حق العودة ورفض التوطين" برئاسة المنسّق العام ورئيس حزب التضامن إميل رحمة. وعرض الوفد خلال اللقاء المهمات والخطوات التي يعتزم اللقاء القيام بها على الصعيد الداخلي والإقليمي والدولي، وخطة العمل المرحلية لإيصال الموقف الشعبي والحزبي اللبناني الموحد الى مراكز القرار الدولي.