نشاطات الوزير

نشاطات الوزير

استقبالات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة

استقـبل وزيرالدفـاع الوطنـي محمـود حمـود في مكتبه في اليرزة, سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في لبـنان محـمد حمـد عمران, وبحث معه في مراحل مشروع التضامن الإماراتي لنزع الألغام في الجنوب والتحضيرات القائمة لإنجاز ما تبقى منها.
وقد أعرب الوزير حمود عن تقدير لبنان للدور الداعم والمساعد الذي تقوم به الإمارات في ورشة نزع الألغام في الجنوب, وللمراحل التي قطعها المشروع بالإضافة الى مساعدة الإمارات في إقامة مجمع العماد إميل لحود الرياضي وحقل الرماية الملحق به.

... والسفير الياباني مودعاً


استقبل الوزير حمود, في مكتبه في اليرزة, سفير اليابان في لبنان ناوتو أماكي, في زيارة وداعية لمناسبة مغادرته لبنان نهائياً. وتناول الحديث العلاقات بين البلدين والجهود التي بذلها السفير أماكي خلال وجوده في لبنان, ودعم اليابان لمشاريع مختلفة في مناطق لبنانية عدة.

... والسفير الكوري

استقبل وزير الدفاع محمود حمود في مكتبه في اليرزة, سفير كوريا الجنوبية يونغ سون كيم, وبحثا في العلاقات بين البلدين ومساهمة كوريا الجنوبية في إزالة الألغام, الى الوضع في المنطقة.

 

... والسفير البريطاني

استقبل الوزير حمود في مكتبه في اليرزة, سفير بريطانيا ريتشارد كينشن يرافقه الملحق العسكري الجديد المقدم نايجل فورستل, وتناول الحديث العلاقات بين البلدين وخصوصاً ما يتعلق بوزارتي الدفاع فيهما والدورات التدريبية وموضوع نزع الألغام, إضافة الى خريطة الطريق في ضوء ما تشهده الأراضي الفلسطينية من أعمال حربية إسرائيلية.

... والسفير التشيلي

استقبل وزير الدفاع الوطني في مكتبه في اليرزة, سفير تشيلي فيليب برجنوال الذي سلّمه رسالة من رئيس جمهورية بلاده, يعلمه فيها أنه قرر منحه وسام الاستحقاق من درجة الصليب الأكبر الذي تأسس العام 1817, على غرار جوقة الشرف التي أنشأها نابوليون.

... والممثل الـخاص لوزير الـخارجية النروجي

استقبل وزير الدفاع الوطني محمود حمود في مكتبه في اليرزة, المبعوث النروجي لعملية السلام في الشرق الأوسط الممثل الخاص لوزير الخارجية السفير جاكن بيورن ليان, يرافقه سفير بلاده لدى لبنان والمقيم في سوريا سفين سفيج, وتطرّق الحديث الى الوضع في الجنوب والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للأجواء اللبنانية والمساعدات التي تقدّمها النروج للبنان في مجال نزع الألغام.

... ورئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية

استقبل الوزير حمود في مكتبه في اليرزة, رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي, وتطرق الحديث للأوضاع الفلسطينية, والقضايا التي ستبحث في اجتماع وزراء الخارجية العرب.

... وعميد السلك القنصلي

استقبل وزير الدفاع الوطني, في مكتبه في اليرزة, عميد السلك القنصلي جوزيف حبيس ودار البحث خلال اللقاء حول الأوضاع العامة.