نشاطات الوزير

نشاطات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير البرازيلي

استقبل وزير الدفاع الوطني خليل الهراوي في مكتبه في اليرزة, سفير البرازيل في لبنان السيد سيرجيو بارسيلوس تليس. وتناول البحث الوضع في المنطقة وتطوراته وموضوع إعادة إنتشار الجيش العربي السوري الشقيق.

... والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة


استقبل الوزير الهراوي, في مكتبه في اليرزة, الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ستيفان دوميستورا, وبحث معه في التدهور العسكري في الجنوب والأراضي الفلسطينية, كما شرح له موقف لبنان الملتزم ضمان الإستقرار على الخط الأزرق.

... ووفداً فرنسياً


استقبل وزير الدفاع الوطني في مكتبه في اليرزة, سفير فرنسا في لبنان السيد فيليب لوكورتييه يرافقه رئيس رابطة المحاربين الفرنسيين القدامى المقيمين خارج فرنسا السيد هنري ­ جان لوستو والأمين العام للرابطة المذكورة الجنرال بوشان والملحق العسكري الفرنسي العقيد ميشال كولومب.
وقد أشاد الوزير الهراوي بالعلاقات اللبنانية ­ الفرنسية التاريخية, منوّهاً بتواصل إتحاد محاربي قدامى الجيش الفرنسي مع قدامى المحاربين اللبنانيين.

وزير الدفاع يستقبل وفداً عسكرياً سورياً


استقبل معالي وزير الدفاع الوطني الأستاذ خليل الهراوي, وفداً عسكرياً لبنانياً سورياً, أطلعه على تفاصيل خطة إعادة إنتشار الجيش السوري في لبنان, كما وضعتها لجنة المتابعة العسكرية المنبثقة من إجتماع المجلس الأعلى اللبناني السوري, الذي انعقد في بيروت في شهر آذار الماضي. وكانت مناسبة شكر فيها وزير الدفاع الجيش العربي السوري الشقيق, على تضحياته في سبيل تحقيق أهداف مبادرة الرئيس الراحل حافظ الأسد لإنقاذ لبنان سنة 1976, بالحؤول دون تقسيمه والعمل على إخراجه من دائرة الإستقطاب الإسرائيلي سياسياً وعسكرياً.
الوزير الهراوي إعتبر أن خطوة إعادة الإنتشار, تأتي بعد الإختبار الناجح الذي حصل في حزيران الماضي, أكان لجهة قدرة الجيش اللبناني على تسلّم المراكز التي أخلاها الجيش العربي السوري والحفاظ على الأمن والإستقرار, أو لجهة التنسيق بين الجيشين الشقيقين لمواجهة أي إعتداء إسرائيلي. وأشار الى أن إعادة الإنتشار تحصل ضمن إطار تطبيق إتفاق الطائف وفقاً لما توافق عليه الرئيسان اللبناني والسوري في قمتهما الأخيرة في بيروت.