نشاطات الوزير

نشاطات الوزير

وزير الدفاع الوطني يستقبل السفير اليوناني

استقبل وزير الدفاع الوطني عبد الرحيم مراد، في مكتبه في اليرزة، سفير اليونان في لبنان نيوكلاوس فانفوناكيس، وتمّ البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

...وسفير الإمارات العربية المتحدة

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير الإمارات العربية المتحدة محمد سلطان السويدي، وقد أعرب الوزير مراد خلال اللقاء عن تقدير لبنان لدولة الإمارات على المساعدات التي قدمتها له لإزالة الألغام من الجنوب.

 والسفير الروسي
استقبل الوزير مراد، في مكتبه في اليرزة، سفير روسيا سيرغي بوكين، وبحث معه في العلاقات بين البلدين وفي الزيارة التي يقوم بها وفد عسكري أمني لبناني الى روسيا.

 

 وسفير كوريا الجنوبية
استقبل وزير الدفاع عبد الرحيم مراد، سفير كوريا الجنوبية يونغ صن كيم وعرضا معاً للعلاقات الكورية - اللبنانية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.

 والسفير النروجي

 استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير النروج، المقيم في دمشق، سفين سفيج وبحث معه العلاقات بين البلدين والوضع في الجنوب، في ضوء عمل الكتيبة النروجية في إطار قوات الطوارئ الدولية ونوّه بمساهمة هذه الكتيبة في ورشة نزع الألغام.

 

 

 والسفير السعودي

استقبل الوزير مراد، في مكتبه في اليرزة، سفير السعودية عبد العزيز خوجة في زيارة بروتوكولية عرضا خلالها سبل تعزيز التعاون بين البلدين...

وسفير بيلاروسيا
استقبل وزير الدفاع عبد الرحيم مراد، في مكتبه في اليرزة، سفير بيلاروسيا فلاديمير لوبا توزاغورسكي وتم البحث في سبل تعزيز التعاون الثنائي.

 

 

 وسفير سلطنة عمان

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير سلطنة عمان عامر بن حمد الحجري، ودار الحديث حول العلاقات بين البلدين.

 

 

 والسفير الأردني

استقبل الوزير عبد الرحيـم مـراد، في مكتبه في اليرزة، سفير الأردن حسـين أبو غيدا في زيـارة بروتوكوليـة.

 

 والسفيرة التونسية

استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفيرة تونس السيدة نزيهة زروق وعرضا للعلاقات الثنائية بين البلدين.

 والسفير القطري

استقبل الوزير مراد، في مكتبه في اليرزة، سفير قطر جبر بن عبدالله السويدي في زيارة بروتوكولية للتعارف.


 

 والسفيرة الكولومبية


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفيرة كولومبيا السيدة جورجينا ملاط، وعرضا الشؤون الثنائية بين البلدين.

 وسفير الولايات المتحدة الأميركية

استقبل الوزير مراد، في مكتبه في اليرزة، سفير الولايات المتحدة الأميركية جفري فلتمان وتم التداول في العلاقات الثنائية وسبل التعاون بين البلدين.


 

 والسفير المصري

استقبل وزيرالدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، سفير مصر في لبنان السيد فاروق ضرار يرافقه الملحق العسكري في السفارة العقيد محمد يونس، وجرى البحث في الترتيبات المتعلقة بالزيارة التي سيقوم بها الوزير مراد الى القاهرة تلبية لدعوة رسمية من نظيره المصري المشير حسين طنطاوي.


 

 

 ووفداً إيطالياً
استقبل الوزير مراد، في مكتبه في اليرزة، وفد لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الإيطالي برئاسة السيناتور دومينيكو كونتستابلي. وقد أعرب الوفد خلال اللقاء عن اعجابه بالتقدم الذي تحقق في لبنان خلال السنوات الماضية وتوقعاته في أن يلعب في المستقبل دوراً مهماً على مختلف الصعد.

 

 ومنسقة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة


استقبل وزير الدفاع الوطني، في مكتبه في اليرزة، المنسقة المقيمة للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في لبنان الدكتورة منى همام. وتناول الحديث عمل المجموعة الدولية التي تعنى بنزع الألغام من الأراضي اللبنانية، لا سيما من المناطق المحررة في الجنوب.

...والمدير العام لقوى الأمن الداخلي

استقبل وزير الدفاع الوطني عبد الرحيم مراد، في مكتبه في اليرزة، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء علي الحاج.

وفد من قيادة الجيش برئاسة العماد سليمان زار وزير الدفاع الوطني مهنئاً بالأعياد

استقبل وزير الدفاع الوطني عبد الرحيم مراد، في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش العماد ميشال سليمان ورئيس الأركان اللواء الركن رمزي أبو حمزة وأعضاء المجلس العسكري الذين قدّموا التهاني له لمناسبة حلول الأعياد. وفي خلال اللقاء، تمنى الوزير مراد أن تحمل مناسبة الأعياد السلام والأمن والاستقرار للبنان واللبنانيين، وللجيش قيادة وضباطاً وعسكريين التقدم والإزدهار ولعيالهم الصحة والتوفيق.