نشاطات رئيس الأركان

نشاطات رئيس الأركان

رئيس الأركان يستقبل وفداً عسكرياً أردنياً
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، وفداً عسكرياً اردنياً من كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية برئاسة العميد الركن الطيّار ماجد علي عيّاد. وكان الوفد وصل الى لبنان في زيارة اطلاعية استمرت اسبوعاً.

... والملحق العسكري الكويتي
استقبل رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري، في مكتبه في اليرزة، الملحق العسكري الكويتي في لبنان العقيد عبدالله أحمد الشطي.

في جولة تفقدية الى ثكنة الأمير بشير
رئيس الأركان: الجيش سيضرب بيد من حديد كل من يحاول الإخلال بالأمن

على أثر تعرّض ثكنة الأمير بشير لاعتداء بمتفجرة ألقيت عليها، تفقد رئيس الأركان اللواء الركن شوقي المصري الثكنة في الرملة البيضاء، وعاين مكان المتفجرة والأضرار الناتجة عنها، ونقل إلى العسكريين توجيهات قائد الجيش العماد ميشال سليمان، بضرورة الحفاظ على الجهوزية الدائمة لحفظ الأمن ومواجهة التعديات وتقديم المزيد من التضحيات لمنع المساس بالسلم الأهلي، مشدداً على عدم السماح لمفتعلي الاعتداءات الأخيرة على قوى الجيش، بالإساءة الى العلاقات مع الأخوة الفلسطينيين، وأن الجيش كان وسيبقى في طليعة المدافعين عن قضيتهم، مشيراً إلى أن هؤلاء المرتكبين ليسوا إلاّ أعداءً للوطن وسيتابع الجيش ملاحقتهم وإنزال العقاب اللازم بهم.
وأكد رئيس الأركان على أن الأمن خط أحمر، والجيش سيضرب بيد من حديد كل من تُسوّل له نفسه الاخلال به، مستنداً الى ثقة المواطنين بمؤسستهم العسكرية والتفافهم حولها.