رياضة

نشاطات رياضية واكبت اليوبيل الماسي للاستقلال
إعداد: روجينا خليل الشختورة

نتائج جيّدة للجيش في السباحة

 

نظّم الاتحاد اللبناني للسباحة في حوض المجمّع العسكري في جونية، وبرعاية قائد الجيش ممثّلًا بالعقيد فادي إسطفان، «كأس العماد قائد الجيش في سباق الاستقلال الـ38» بمشاركة كل من نوادي: المطيلب، الجزيرة، أكوامارينا، مون لاسال، النجاح، أشمون، الجمهور، اللبناني للسيارات والسياحة، بالما، فوربي، قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني.
تضمّنت البطولة عدة سباقات، وقد أحرز، العريف لويس داغر من اللواء اللوجستي المركز الأول، والرقيب أول وائل زياده من الشرطة العسكرية المركز الثاني عن فئة القدامى (30 سنة وما فوق) على مسافة 1500 متر تقريبًا، والمؤهل أول علي زيعور من اللواء اللوجستي المركز الثالث (40 سنة وما فوق) عن الفئة نفسها، فيما أحرز كل من السبّاح سيمون ونّا من نادي النجاح والسبّاحة نور غصيني من نادي الجزيرة كأسَي البطولة.
وفي وقتٍ آخر، نظّمت جمعية حملة الأزرق الكبير نشاطًا رياضيًا بالسباحة لمسافة 4500 متر في الجامعة الأميركية في بيروت، تحت عنوان «لنحميك»، وذلك لنشر الوعي لأهميّة الرياضة وإظهار الوجه السياحي للبنان.
شارك الجيش في هذا النشاط وحلّ الرقيب أول وائل زيادة من الشرطة العسكرية في المركز الأول، والجندي مخايل مطر من المركز العالي للرياضة العسكرية في المركز الثاني.