نشاطات وزير الدفاع

نشاطات وزير الدفاع

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيره النروجي
استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف في مكتبه في الوزارة نظيره النروجي السيّد Frank Bakke - Jensen على رأس وفد مرافق، في حضور سفيرة النروج السيّدة Lene Natasha Lind.
استهلّ الضيف زيارته بوضع إكليلٍ من الزهر على نصب شهداء الجيش، ثمّ عُقد اجتماع بحث خلاله الجانبان في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، والعلاقات الثنائية ومجالات التعاون. وقد حيّا الوزير الصرّاف شهداء الكتيبة النروجية الذين سقطوا في لبنان، ومنح ضيفه وسام الحرب تقديرًا لخدمته السابقة في قوّات الأمم المتّحدة المؤقتة في لبنان.
من جهته، ثمّن الوزير النروجي علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين.

... وسفراء
استقبل وزير الدفاع الوطني سفيرة الولايات المتحدة الأميركية السيّدة Elizabeth Richard وعرض معها نتائج مؤتمر روما، بالإضافة إلى التطوّرات على الحدود الجنوبية ومسألة النازحين السوريين في لبنان.

كما استقبل الوزير الصراف سفيرة النروج السيّدة Lene Natasha Lind، وبحث معها مسألة انضمام لبنان إلى اتفاقية حظر الألغام Mine Ban Treaty.

كذلك، استقبل وزير الدفاع الوطني سفير البرازيل السيّد جورج جيرالدو قادري، وعرض معه العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لتوقيع اتفاقية تعاون عسكري بين البلدين، وموضوع تطوير قدرات القوات البحرية اللبنانية وتعزيزها.

... ووفدًا من جمعيّة «أساند» الخيرية
استقبل الوزير الصرّاف وفدًا من جمعيّة «أساند» الخيرية برئاسة السيّدة ميراي شوفاني التي قدّمت له درعًا تكريمية عربون شكر وتقدير لدعمه المعنوي للجمعيّة.

... ويجتمع باللجنة المكلّفة دراسة إنشاء مستشفى عسكري مركزي جديد
استقبل الوزير الصرّاف اللجنة المكلّفة دراسة إنشاء مستشفى عسكري مركزي جديد برئاسة عضو المجلس العسكري اللواء الركن جورج شريم، وبحث المجتمعون في المراحل التي وصل إليها المشروع، والخطوات الواجب اتخاذها للإسراع في وضعه حيّز التنفيذ.

... ويتفقّد منطقة مرجعيون
تفقّد وزير الدفاع الوطني يعقوب الصرّاف ثكنة اللواء الشهيد فرانسوا الحاج - مرجعيون، حيث استقبله قائد لواء المشاة السابع العميد الركن روجيه حلو في حضور عدد من الضباط.

استهلّ الوزير الصرّاف زيارته بوقفة أمام النصب التذكاري لشهداء الجيش ووضعه إكليلًا من الزهر عليه، ثمّ استمع إلى إيجازٍ قدّمه العميد الركن حلو عن الأوضاع الأمنية في المنطقة والأعمال العدائية التي يقوم بها العدو الإسرائيلي على الحدود في بلدة عديسة.

بعد ذلك، زار الوزير الصرّاف المركز التابع للجيش في عديسة، للاطّلاع على التدابير المتّخذة للدفاع عن الحدود، ثمّ انتقل إلى تلّة الطيّارة حيث عاين الجدار الإسمنتي الذي يقوم العدو الإسرائيلي بتشييده على الحدود مقابل البلدة.

 

كما زار الوزير الصرّاف مقرّ الكتيبة الإسبانية العاملة ضمن قوّات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، واجتمع بقائد القطاع الشرقي العميد Javier Romero Mari، ووضع إكليلًا من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الكتيبة المذكورة والذين استشهدوا في سهل مرجعيون قرب بلدة الخيام باعتداء إرهابي (2007).