أخبار رياضية

نشاط رياضي بمشاركة لبنانية وأجنبية
إعداد: نينا عقل خليل

شهد المركز الثقافي في جبيل بين 23 أيلول الماضي والـ30 منه نشاطاً رياضياً شارك فيه رياضيون من الجيش وآخرون سويسريون ومن جنسيات مختلفة.
النشاط أقيم بدعوة من جمعية Poly liban السويسرية وبرعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلاً بنائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن رفعت شكر، وتضمّن النشاط الذي أشرفت عليه لجنة منسّقة على صعيد الجيش برئاسة العقيد جورج الهد ولجنة سويسرية، سباقات في السباحة، التجذيف، الدراجات الهوائية، الركض والسير، بالإضافة إلى زيارات للأماكن السياحية والأثرية في العديد من المناطق اللبنانية. حضر حفل الإفتتاح، السفيرة السويسرية السيدة روث فنلنت لندر جرير ورئيسة الجمعية السيدة تينا قماطي وممثل عن جمعية Poly Liban السيد رينيه بينيون ورئيس بلدية جبيل السيد زياد حواط وحشد من الرياضيين وشخصيات ثقافية واجتماعية.
استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني والنشيد السويسري، ثم ألقى العميد الركن شكر كلمة بالحضور، شكر فيها الجمعية على مبادرتها منوّهاً «بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع لبنان وسويسرا، والنموذج الحضاري والإنساني الذي يتميّز به كل من البلدين». وألقت السفيرة روث كلمة حيّت فيها تعاون الجيش وأشادت «بدور لبنان التاريخي في نشر المعرفة والثقافة في أرجاء العالم».