جيشنا

نصب تذكاري للمعاون الشهيد عامر يوسف في برج الملوك
إعداد: نينا عقل خليل

أزاحت بلدية برج الملوك الستارة عن نصب أقامته تخليدًا لذكرى شهيدها المعاون المغوار عامر يوسف الذي استشهد بانفجار عبوة ناسفة، زرعها الإرهابيّون في منطقة عرسال خلال شهر آذار من العام الماضي.
وأقيم للمناسبة احتفال حاشد، في حضور العميد فؤاد مرعب ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد من كبار الضباط في الجيش و«الـيونيفيل»، ورؤساء بلديات ومخاتير ووفود من القرى المحيطة، سبقه قداس وجناز لراحة نفس الشهيد في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذوكس في برج الملوك.
وألقى ممثّل قائد الجيش العميد مرعب كلمة شكر فيها كلّ من ساهم في إنجاز هذا النصب التذكاري للمعاون الشهيد عامر يوسف، وقال: في هذه القرية الأصيلة من جنوبنا الحبيب، جنوب الصمود الأسطوري في وجه العدو الإسرائيلي والانتصار عليه، ترعرع المعاون الشهيد المغوار يوسف في كنف عائلة أبيّة، سكنت محبّة الوطن في بيتها إلى جانب الخبز والماء، فكانت وجهة طريقه وهو في مطلع الشباب، المؤسسة العسكرية التي وجد فيها ما يلبّي طموحه ويجسد إيمانه بهذا الوطن فأمسكت بيده، وزادت على ما تلقّاه في عائلته من تربية أخلاقيّة حميدة، تنشئةً وطنيّةً خالصةً... وهو كان دائمًا عند حسن ظنّ قيادته ورؤسائه ورفاقه، مثالًا في المناقبيّة والإخلاص ونكران الذات والاندفاع إلى أداء المهمّات الصعبة والخطرة.