وقفة وفاء

نفحة إنسانية وفنية رافقت حفلة الميلاد في الفوج المجوقل
إعداد: جان دارك أبي ياغي

إتّسمت حفلة عيد الميلاد هذا العام في الفوج المجوقل، بنفحة إنسانية وفنية، أضفتها فنانة تكنّ للجيش كل حب واحترام وتقدير، ولا سيما للدور الجلل الذي يقوم به على مختلف الصعد. الفنانة رولا سعد كانت الجندي المجهول المتخفّي بزي «بابا نويل».


جريًا على عادتها كل عام، ومنذ معارك نهر البارد، تقيم قيادة الفوج المجوقل حفلاً سنويًا لأولاد عسكريي الفوج بمناسبة الأعياد المجيدة. وقد خصصت حفلة هذا العام لأولاد العسكريين المصابين، من دون أن تنسى أولاد العسكريين الشهداء الذين زارتهم في بيوتهم.
حوالى 200 ولد تجمّعوا في باحة الفوج الخارجية في حضور قائد الفوج وضباطه والأهالي. بعد كلمة ترحيب من قائد الفوج العميد الركن جورج نادر تخللها شكر من ساهمت جهودهم في نسج أجواء الفرح، بدأت الحفلة الفنية مع الفنانة رولا سعد، التي ارتدت البزة العسكرية في تحية إلى الجيش، والفنان زين العمر الذي طالما شارك في إحياء مناسبات الجيش. الفنانان غنيا أجمل الأغاني الوطنية والخاصة فأطربا الكبار والصغار معًا.
بعد الأجواء الفنية، التي امتدت على مدى ساعتين من الوقت، قدّمت الفنانة سعد في جو سادته مشاعر المحبة والعرفان بالجميل، الهدايا القيّمة للأولاد، ثم شارك الجميع في نخب المناسبة.
قبل المغادرة، زار الفنانان برفقة قائد الفوج وضباطه متحف «ذاكرة الفوج» وأبديا تأثرهما بمحتوياته، ودوّنت الفنانة سعد في السجل الذهبي عبارة «يا رب إحمِ جيشنا وارحم شهداءنا».
وقد أقام قائد الفوج مأدبة غداء على شرف الفنانين في نادي الضباط، قدّم خلالها درع الفوج إلى الفنانة رولا سعد عربون تقدير وشكر على الإهتمام الذي خصّت به أولاد العسكريين في موسم الأعياد. 

تصوير: توجيه الفوج