رياضة

نهائيات عدد من بطولات الجيش.
إعداد: روجينا خليل الشختورة

ضمن إطار النشاطات الرياضية للموسم 2015-2016، جرت نهائيات عدد من البطولات التي شاركت فيها جميع قطع الجيش ووحداته، وقد جاءت النتائج على النحو الآتي:
 

• سباق الطرق لمسافة 10 كلم: حلّ في التصنيف الإجمالي لواء الحرس الجمهوري في المركز الأول، لواء المشاة الأول في المركز الثاني، وفوج مغاوير البحر في المركز الثالث. أمّا في التصنيف الإفرادي، فقد حلّ العريف بلال عواضة من اللواء الأول في المركز الأول، تلاه المعاون أول حسين عواضه من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثاني، والجندي زاهر زين الدين من اللواء الخامس في المركز الثالث.
 

• الرماية بالبندقية م16 – أ1: حلّ الرقيب أول رائد حمية من المركز العالي للرياضة العسكرية في المركز الأول، الرقيب حسين الطحان من فوج التدخل الثاني في المركز الثاني، والمعاون أول سليمان غزالة من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثالث.
 

• التوجه بالبوصلة: فاز في التصنيف النهائي اللواء اللوجستي بالمركز الأول، لواء الحرس الجمهوري بالمركز الثاني، واللواء الثاني في المركز الثالث. وقد تضمنت البطولة سباقين: في الفردي القصير، حلّ العريف علاء السيد من اللواء الخامس في المركز الأول، المعاون أول حسن فقيه من اللواء اللوجستي في المركز الثاني، والمؤهل حسن مصري من اللواء اللوجستي في المركز الثالث. أمّا في الفردي الطويل، فقد حلّ المؤهل مصري في المركز الأول، تلاه الجندي سامر الغصين من لواء الحرس الجمهوري في المركز الثاني، والمؤهل وسيم ابراهيم من اللواء اللوجستي في المركز الثالث.
 

• الكرة الطائرة:
فاز فريق المركز العالي للرياضة العسكرية على فريق لواء الحرس الجمهوري في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري، بنتيجة 3-1 محرزًا بذلك لقب البطولة. كما حلّ فريق مقر عام منطقة الجنوب في المركز الثالث بعد تغلبه على فريق فوج المدفعية الأول بنتيجة 3-1.
 

• كرة الطاولة:
أحرز الجندي أحمد حرب من المركز العالي للرياضة العسكرية المركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على المعاون أول وائل سيف الدين من موسيقى الجيش بنتيجة 3-1.