عيد الجيش عيد الوطن

نهر البارد: الصوّر الموجعة والذكرى الراسخة
إعداد: ريما سليم ضوميط

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثّلًا بالعميد الركن وليد السيّد، كرّمت «الجمعيّة اللبنانية لإسعاد الطفولة» وتجمّع «Akkar press»، أطفال شهداء الجيش الذين سقطوا في معارك مخيّم نهر البارد، وذلك خلال احتفال شاركت فيه رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة السيّدة كلودين عون روكز، ورئيسة الجمعية الوطنية اللبنانية لإسعاد الطفولة الدكتورة نزيهة سعيد اليوسف، إلى رؤساء اتحادات وبلديات وممثّلي هيئات اجتماعية.
استهل الاحتفال بوقفة في ساحة الشهداء في بلدة العبدة وبوضع الأكاليل على النصب الذي يخلّد ذكراهم.
ثم انتقل المحتفلون إلى مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات، حيث غرسوا شجرة على اسم شهداء الجيش، وقد انضم إليهم عدد من الفعاليات السياسية والاجتماعية، بالإضافة إلى عائلات الشهداء المكرّمين.
تخلّل الاحتفال كلمات لكل من، الإعلامي منذد المرعبي وللسيّدتين عون وروكز، نوّهت بتضحيات العسكريين، واستذكرت الصور الموجعة لمعركة نهر البارد التي زادت اللبنانيين فخرًا بجيشهم البطل، كما شدّدت على واجب المجتمع تجاه أطفال شهداء الجيش الذين فقدوا أعز ما لديهم.
وأكّد ممثل قائد الجيش العميد السيّد في كلمته أهمية هذه المعركة المفصلية في تاريخ لبنان المعاصر، أولًا، لناحية الخطر الجسيم الذي كان يشكله ذلك التنظيم الإرهابي على الشعب اللبناني، وثانيًا، لناحية الحجم الكبير للتضحيات التي قدمها شهداؤنا الأبطال للقضاء على هذا التنظيم قضاء كاملًا. وثالثًا، لوقوف أهالي منطقة الشمال وكعادتهم صفًّا واحدًا إلى جانب الجيش، وتأكيدهم أن هذه المنطقة العزيزة، التي مثلت على الدوام نموذجًا للوحدة الوطنية والعيش المشترك، لا يمكن أن تكون في أي ظرف من الظروف بيئة حاضنة للإرهاب والإجرام...
بعدها، قدّمت اليوسف ومنصور والمرعبي الدروع لممثل قائد الجيش وللسيدة كلودين عون روكز، ثم قدّم الأطفال عروضًا فنيّة منوّعة. وفي الختام، تم تقديم الهدايا لأطفال شهداء الجيش عند مهبط طائرات الهليكوبتر، وأقيمت مأدبة غداء في نادي الرتباء.