أخبار ونشاطات

هبة بقيمة مليون ونصف يورو من الوحدة الإيطالية للجيش
إعداد: نينا عقل خليل

تسلّم الجيش هبة عسكرية من الوحدة الإيطالية العاملة في الـ«يونيفيل» في احتفال أقامته في مقر قيادتها في بلدة شمع في صور حضره السفير الإيطالي غبريال كيكيا وممثل قائد الجيش العميد الركن الياس زعرب وقائد القوة الدولية المؤقتة الجنرال كلاوديو غراتزيانو وقائد القطاع الغربي الجنرال نيشنزو يانو تشيللي وقادة الوحدات الدولية، ومدير مخابرات الجيش في الجنوب العقيد علي شحرور وقائد المنطقة العسكرية العميد الركن بول مطر وحشد من الفاعليات.
وبلغت قيمة الهبة الإيطالية للجيش، مليوناً ونصف مليون يورو (وقود ومعدات عسكرية ومناظير ليلية)، ووقع البروتوكول المتعلق بها الجنرال يانو تشيللي عن الجانب الإيطالي والعميد الركن زعرب عن الجانب اللبناني، وتبادلا بعدها درعين تذكاريتين.
وبعد تقليد أوسمة خدمة السلام لعناصر سيغادرون الى بلادهم بعد إتمام عملية التبديل، ألقى الجنرال غراتزيانو كلمة شدّد فيها على أهمية التعاون بين الـ«يونيفيل» والقوات المسلحة اللبنانية التي تشكّل ركناً من أركان تفويض القوة الدولية وشرطاً جوهرياً لحل أي من المشاكل التي قد تطرأ في منطقة العمليات، والجيش هو الشريك الممتاز الذي يسهل إضطلاع الـ«يونيفيل» بواجباتها.
وفي الختام، ألقى ممثل قائد الجيش كلمة شكر فيها القوة الإيطالية والسلطات الإيطالية على مبادرتها. ثم أقيم عرض عسكري شاركت فيه وحدة من الجيش.