أخبار ونشاطات

هبة من قوات الأمم المتحدة المؤقتة
إعداد: نينا عقل خليل

تسلّم الجيش اللبناني هبة من قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان قوامها عدد من الآليات، وذلك في إطار التعاون المتواصل بين الجيش والقوات المذكورة.
حضر عملية التسليم التي جرت في الناقورة العميد الركن القيّم لويس حنا نائب رئيس الأركان للتجهيز ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وقائد القوات الدولية اللواء ألبيرتو أسارتا وضباط من الجانبين.
وقد ألقى العميد الركن القيم حنا كلمة شكر فيها القوات الدولية على المساعدة المقدّمة وأثنى على تعاونها مع الجيش وتضحياتها المبذولة لترسيخ الإستقرار على الحدود الجنوبية، كما نوّه بتضحيات عناصر القوات الدولية ضباطاً ورتباءَ وأفراداً، وتحلّيهم بروح المسؤولية والمناقبية والإنضباط وحسن معاملتهم الأهالي الجنوبيين، بالإضافة الى مشاركتهم الفاعلة في نشاطات إنمائية وثقافية متنوعة، عملت على تمتين أواصر الثقة والطمأنينة بين الجميع.
بدوره، ألقى اللواء أسارتا كلمة أكّد فيها «أن رسالة القوات الدولية الأساسية هي تقديم الدعم المتواصل للجيش اللبناني في تنفيذ مهماته جنوب نهر الليطاني»، وأضاف «أنا على ثقة بأن ذلك يتيح لنا العمل معاً بشكل أفضل في سبيل هدفنا المشترك، ألا وهو الحفاظ على السلام والإستقرار في جنوب لبنان».