ذكراهم خالدة

وأيضًا لراحة نفس الرائد الشهيد داني خيرالله ............
إعداد: ندين البلعة خيرالله

بمناسبة ذكرى مرور سنة على استشهاد الرائد داني خيرالله في معركة عرسال، أقامت عائلته في الأول من آب، قداسًا لراحة نفسه في كنيسة مار جرجس- عين الرمانة بحضور ممثل العماد قائد الجيش العميد هنري ابراهيم، وقائد فوج التدخل الخامس العميد الركن رامز خميس، وقائده السابق العميد الركن حسيب عبده، إلى عدد من ضباطه ورفاق دورة الشهيد. كما شارك في الذكرى النائب قاسم هاشم، ورئيس بلدية الشياح- عين الرمانة الأستاذ إدمون غاريوس وحشد من أبناء المنطقة.
استُهِلّ القدّاس بفيلم قصير عن حياة الشهيد منذ انضمامه إلى صفوف المؤسسة العسكرية وأيّامه في الكلية الحربية، وتدرّجه وخدمته وصفاته، وصولاً إلى استشهاده.
احتفل بالذبيحة الإلهية الأب سليم مخلوف الذي هنّأ الجيش بعيده السبعين، وتحدّث في عظته عن ميزات الشهيد، ثمّ توجّه إليه قائلاً: «أخاطبك اليوم يا داني بعد سنة على استشهادك لأخبرك أنّ شيئًا لم يتغيّر. فهذا الوطن ما زال في خطر، وأبطاله ما زالوا يفدونه بأرواحهم لتزيد لائحة الشهداء الشرفاء أسماء شبابٍ هم النخبة». كما توجّه بالتعزية إلى عائلة الشهيد وكل عائلات الشهداء الذين سقطوا وما زالوا يسقطون يوميًا على مذبح هذا الوطن.
في ختام القدّاس، أزيح الستار عن نصبٍ ديني قدّمته عائلة الشهيد للكنيسة وفاءً لروحه، حتى يذكره الجميع في صلواتهم. كما قدّمت الدروع التقديريّة لكل من ممثل قائد الجيش، ورئيس البلدية، ولجنة وقف رعية مار ميخائيل - الشياح، والأب سليم مخلوف، والمهندس ميشال الغصين الذي صمّم النصب ونفّذه.
وبدوره قدّم قائد فوج التدخل الخامس درعًا تذكاريًا من الفوج لعائلة الشهيد.