أخبار جيشنا

وحدات الجيش تواصل تنفيذ المهام الأمنية والإنمائية
إعداد: نينا عقل

بتاريـــخ 6 /6 /2003 قامــت قــوة من الجـيـش بمداهـمـة أماكـن عصابـة سرقـة يرأسهـا عباس حسن طليــس, الملقّـب بـ”عباس الحلبية” في بلـدة بريتال, وتعرضــت أثنـاء تنفـيذ المهـمـة الى إطـلاق نار, فردت على النار بالمثـل, ما أدى الى مقـتل المدعـو عباس طليــس المذكـور والمطلوب بموجـب 44 مذكرة توقيـف, والصادر بحقـه 38 حكماً قضائياً و27 مذكـرة إلقاء قبـض بجرم الإتجـار بالمخدرات وسرقـة سيارات وتزويـر وقتل. كما أصيب إبنه حسن بجراح نقـل على أثـرها الى المستشفى وأوقـف إبنه الآخر حمد, وكلاهما مطلـوبان بموجـب مذكرات قضائيـة.
تم تفتيش المكان وصودرت عدة سيارات وكمـيات من الأسلحة والذخائر, وضربت قوى الجيش طوقاً أمنياً حول المكان وسيّرت دوريات مؤللة للحفاظ على الأمن في المنطقة.
وفي اليوم التالي, ونتيجة توفر معلومات بالتعاون بين فرع الأمن والاستطلاع في القوات العربية السورية الشقيقة ومديرية المخابرات في الجيش, تابعت قوى الجيش تنفيذ مهامها في المنطقة المذكورة, حيث تمكنت من توقيف عدة أشخاص يؤلفون شبكة لتهريب الأسلحة والاتجار بالمخدرات والعملات المزورة وسرقة السيارات بين لبنان ودول عربية, وتم ضبط كمية من هذه الممنوعات التي أحيلت مع الموقوفين الى القضاء العسكري.
وفي إطـار المهام الإنمائية التي ينفـذها الجيش, قامت بعض الوحدات بالتنسـيق مع وزارة الثقافة ­ المديرية العامـة للآثار بإعادة تأهيـل لموقـع وقلعة بعلبـك الأثريـين شملـت فتـح الممـرات وإزالة الأعشـاب اليابسة وإجراء تنظيفات عامة.