أخبار ونشاطات

وحدات الجيش تواصل تنفيذ المهمات الأمنية والإنمائية
إعداد: نينا عقل خليل

في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الجرائم المنظمة على أنواعها، وبنتيجة التدابير الأمنية التي اتخذتها وحدات الجيش في مختلف المناطق خلال شهر أيلول المنصرم، تم توقيف نحو 168 شخصًا من جنسيات مختلفة، بعضهم مطلوب للعدالة بموجب مذكرات توقيف، والبعض الآخر لارتكابه جرائم ومخالفات متعددة تتعلق بالتجوال داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية، وحيازة أسلحة وممنوعات، والقيام بأعمال سرقة، بالإضافة إلى قيادة سيارات ودراجات نارية من دون أوراق ثبوتية.
أما المضبوطات فشملت: 37 سيارة، 33 دراجة نارية، بالإضافة إلى كميات من الأسلحة الفردية والذخائر، والمخدرات والمازوت المهرب والاعتدة العسكرية والأسلحة الفردية. وقد تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.
كذلك، أعلنت مديرية التوجيه في بيان «أن سيارة نوع نيسان تقل شخصين، أقدمت على تجاوز حاجز ثكنة استراحة الصخور  التابعة لفوج المغاوير في منطقة اللقلوق من دون الامتثال لأوامر عناصر الحاجز، وعلى أثر ذلك قامت دورية من الفوج بملاحقة السيارة المذكورة، حيث تمكنت من توقيفها. وقد عثر بداخلها على كمية من المخدرات والأسلحة والذخائر الحربية الخفيفة، وقد سلم الموقوفون مع المضبوطات إلى المراجع المختصة».
إلى ذلك، ضبطت قوة من الجيش خمس آليات نوع بيك أب في منطقة دير العشائر في البقاع، كانت محملة مواد معدة للتهريب إلى خارج الحدود، وقد سلمت الى المراجع الأمنية.