أخبار ونشاطات

وحدات الجيش تواصل تنفيذ المهمات الامنية والإنمائية
إعداد: نينا عقل خليل

في إطار مهمة الحفاظ على الأمن والإستقرار، ومكافحة الجرائم المنظَّمة على أنواعها، وسعيًا إلى طمأنة المواطنين، اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المناطق اللبنانية كافة، تدابير أمنية استثنائية شملت إقامة حواجز ثابتة ومتحركة، وتسيير دوريات مؤللة وراجلة، بالإضافة إلى تركيز نقاط رصد ومراقبة.
وفي إطار مهمة الإنقاذ التي ينفذها الجيش، قامت سرية القتال الجبلي التابعة لفوج المغاوير بإغاثة العديد من الأشخاص الذين حاصرتهم العاصفة الثلجية في مرتفعات منطقة اللقلوق، حيث تم إخلاؤهم وتقديم الإسعافات الأولية لهم، ونقل سياراتهم من الأماكن المذكورة.
كذلك، وبنتيجة عمليات البحث التي نفَّذتها دورية في سرية القتال الجبلي وعلى مدى ستة ايام، تمكّن عناصر السرية من العثور على جثة السائح الفرنسي الذي قضى بتاريخ 28-1-2011، إثر الإنهيار الثلجي الذي حصل في منطقة عيون أرغش في الأرز، وقد نقلت إلى مستشفى أوتيل ديو. وكان السائح الفرنسي قد فقد في أثناء ممارسته رياضة التزلج مع مجموعة من السيَّاح الأجانب، بسبب انهيار ثلجي في المنطقة.
وفي إطار النشاط الإنمائي المتواصل قامت طوافات تابعة للقوات الجوية اللبنانية، وبالتعاون مع النادي اللبناني لليخوت، برش بذور الصنوبر والسنديان، فوق الأحراج التي اجتاحتها الحرائق في منطقة فتري، قضاء جبيل.