أخبار ونشاطات

وحدات الجيش تواصل تنفيذ مهماتها الأمنية
إعداد: نينا عقل خليل

العثور على جثة الأميركي جون رادوين وعلى أربعة صواريخ

 

بمناسبة أعياد آخر السنة، وإقامة احتفالات في مختلف المناطق اللبنانية، نفذت وحدات الجيش تدابير أمنية استثنائية حول دور العبادة ومحيطها والطرق الرئيسة وأماكن التسوّق والمؤسسات العامة والمرافق السياحية والمصالح الأجنبية والعربية، وذلك لطمأنة المواطنين والحفاظ على السلامة العامة.
كذلك، أشارت مديرية التوجيه، في عدة بيانات إلى «أنه بنتيجة التدابير التي اتخذتها الوحدات العسكرية المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية، بدءًا من 19/12/2011 ولغاية منتصف شهر كانون الثاني المنصرم، تم توقيف نحو 760 شخصًا من جنسيات مختلفة، بعضهم مطلوب للعدالة بموجب مذكرات توقيف، والبعض الآخر لارتكابه جرائم ومخالفات متعدّدة. اما المضبوطات فشملت: 118 سيارة، 47 دراجة نارية، وثلاثة مراكب صيد، إلى كميات من الأسلحة والذخائر والأعتدة العسكرية والمخدرات والدخان. وقد تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المراجع المختصة لإجراء اللازم.
وفي بيان صادر بتاريخ 20/12/2011، أشارت مديرية التوجيه إلى أن «وحدة من الجيش معززة بطوافة عسكرية، تمكنت من العثور على المواطن الأميركي جون رادوين جثة هامدة في منطقة صنين، بعدما كان قد فقد خلال ممارسته رياضة المشي في منطقة فاريا». وقد تم نقل الجثة إلى أحد المستشفيات للكشف عليها والقيام بالإجراءات القانونية اللازمة.
كما أعلنت مديرية التوجيه في بيانها الصادر بتاريخ 19/12/2011، انه «بنتيجة التقصي والدوريات المكثفة التي تنفذها الوحدات العسكرية المنتشرة في المناطق الجنوبية، عثرت دورية تابعة للجيش على أربعة صواريخ نوع «غراد» غير معدّة للإطلاق في خراج بلدة الماري - قضاء حاصبيا، وكانت مطمورة بالتراب.
وقد حضر الخبير العسكري إلى المكان وكشف على الصواريخ، كما بوشر التحقيق بالموضوع للوقوف على ملابساته وتحديد هوية الفاعلين».