جيشنا

... ودورات اختصاص مغوار بحري
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم في ثكنة ميلاد الندّاف –عمشيت، احتفال تخريج دورات اختصاص مغوار بحري (غطس بمزيج النيتروكس، مدرّب مزج غازات، ومدرّب غطس وغطس أساسي).
حضر الاحتفال قائد فوج مغاوير البحر العقيد الركن محمد المصطفى ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، عضو المجلس العسكري اللواء الركن جورج شريم وعدد من الضباط والمدعوّين، عائلات الشهداء وذوي المتخرّجين.
بعد النشيد الوطني اللبناني ووضع أكليل زهر على نصب شهداء الفوج، ألقى العقيد الركن المصطفى كلمة في المناسبة، شدد فيها على أهميّة هذه الدورات في تعزيز القدرات القتالية للعسكريين، وممّا قاله: «إنّ اندفاعكم الى متابعة التدريبات النوعية والدقيقة، وحرصكم على تحقيق أفضل النتائج في نهايتها، هما مدعاة فخر واعتزاز لكل واحد منكم، لأنه في أوقات الشدائد، تختبر إرادة الرجال وشجاعتهم. فالجندي الصالح هو الثابت على قسمه العسكري ومبادئ مؤسسته، والساعي باستمرار إلى تطوير قدراته خدمةً لجيشه ووطنه».
وفي الختام جرى تسليم الشهادات للمتخرّجين، وتقديم درعين تذكاريين لعائلتي الرقيبين الشهيدين اللذين سمّيت الدورات باسميهما، جاك ساسين ومحمود درويش. كما نفّذت الوحدات المتخرّجة عرضًا عسكريًا وتمارين قتاليّة متنوّعة.