جيشنا

... ودورة تنشئة مغوار في مدرسة القوات الخاصة
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم احتفال تخريج دورة تنشئة مغوار في مدرسة القوات الخاصة، التي حملت اسم المعاون أول المغوار الشهيد بسام جوهر، وذلك في حضور قائد المدرسة العقيد الركن فادي مخول ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد من الضباط والمدعوّين وذوي المتخرّجين.
وبعد عزف النشيد الوطني وأداء قسم اليمين وتقديم درع الدورة لعائلة الشهيد، ألقى العقيد الركن مخّول كلمة في المناسبة قال فيها: «إنّ اكتسابكم الفنون والمهارات القتاليّة التي من الضروري أن تلازم الجندي المغوار طوال حياته العسكرية، لا يمكن أن يؤدي أهدافه المنشودة، ما لم تعرفوا هوية الأعداء. عدوّنا التاريخي هو إسرائيل التي ما انفكّت تتآمر على لبنان، طمعًا بأرضه وثرواته وسعيًا إلى زعزعة وحدته، وعدوّنا الآخر هو الإرهاب الذي لا يقلّ خطرًا عن الأول، في وحشيته وسلوكه العبثي وضربه عرض الحائط، كلّ القيم الإنسانية والدينية السمحاء التي تدعو إلى الحفاظ على كرامة الإنسان والتضامن والحوار بين الشعوب».
وأضاف: «إعلموا أنّ جيشكم في صموده على الحدود الجنوبيّة وفي انتصاراته المتلاحقة على التنظيمات الإرهابية، قد أحبط مخطّطات هذين العدوّين، مثبتًا بما لا يقبل الشك، أنّه حصن الوطن المنيع، المؤتمن على دماء شهدائه، ومكتسبات شعبه وتطلّعات أجياله».
وبعد تسليم الشهادات للمتخرّجين، نفّذ العناصر المتخرّجون عرضًا عسكريًا وتمارين قتالية متنوّعة.