جيشنا

...ودورتي دهم ورماة مهرة
إعداد: نينا عقل خليل

أقيم في منطقة حنوش - حامات، احتفال تخريج عناصر من الجيش ومن المديرية العامة للأمن العام، بعد أن تابعوا بنجاح دورتي «دهم ورماة مهرة»، وذلك في حضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وقائد مدرسة القوات الخاصة العقيد الركن فادي مخول ممثّلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وقائد الوحدة الإيطالية العاملة ضمن القوّات الدولية الجنرال Arturo Nitti، إلى جانب عدد من ضباط الجيش والأجهزة الأمنيّة.
وقد ألقى العقيد مخول كلمة في المناسبة، شدد فيها على أهمية التدريب الاحترافي في الجيش، انطلاقًا من المهمّات الاستثنائية والنوعيّة التي تنفّذها الوحدات العسكرية في هذه المرحلة الدقيقة، ومما قاله: «لقد أضفتم إلى شرف انتمائكم إلى مؤسسة الجيش والمديرية العامة للأمن العام، شرف أن تكونوا رجالاً مميّزين ومحترفين فيهما، قادرين على التأثير في سير المهمّات الدفاعية والأمنيّة».
وفي الختام، نفّذت وحدات من الجيش بالاشتراك مع العناصر المتخرّجين، مناورة قتالية بالذخيرة الحيّة، تحاكي مهاجمة مجموعة إرهابية منتشرة في محيط مناطق مبنيّة. وقد استخدمت خلال المناورة رمايات بالطوافات والأسلحة المتوسطة والخفيفة، وتفجير عبوات ناسفة لفتح ثغرات، بالإضافة إلى رمايات قنص لتغطية تقدم العناصر المهاجمة، وعمليات دعم جوّي وإنزال وإخلاء جرحى من حقل المعركة.