جيشنا

ورشة طبّية حول تنظير الجهاز الهضمي
إعداد: نينا عقل خليل

 ونقل مباشر للعمليات من المستشفى العسكري المركزي إلى فندق مونرو

 

برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، أُقيمت في الفندق العسكري – مونـرو ورشة طبّيـة حـول تنظــير الجـهـاز الهضـمي، بالتعـاون بين الطبـابة العسكريـة وشـركـة Traders & Trust International - SARL. أُجريت خلال الورشة التي استمرّت على مدى يومين متتاليين، عمليات تنظير للجهاز الهضمي في المستشفى العسكري المركزي – بدارو، نفّذها ضباط أطباء من الجيش وأطباء مدنيّون لبنانيون وأجانب، وتمّ نقلها مباشرة على شاشات في فندق مونرو. كما أُلقيت محاضرات حول التقنيات والطرق الحديثة المستخدمة في هذا المجال.
ترأس حفل الافتتاح عضو المجلس العسكري اللواء الركن جورج شريم ممثّلًا وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف والعماد قائد الجيش، وحضرها نقباء الأطباء والصيادلة وممثّلون عن الأجهزة الأمنية، وجمع من الأطباء الاختصاصيين من لبنان وبعض الدول الأوروبية.
ممثّل قائد الجيش اللواء الركن شريم أشار في كلمة إلى دور الطبابة العسكرية في معركة «فجر الجرود». ولفت إلى أنّه على الرغم من الإمكانات المادية المحدودة، والظروف الاقتصادية الصعبة التي تعانيها البلاد، تقوم الطبابة العسكرية بتأمين الاستشفاء لنحو 400 ألف شخص من العسكريين والموظّفين المدنيين وأفراد عائلاتهم وفق المواصفات المعمول بها عالميًا وهذا يعود إلى جهودها الاستثنائية والاستثمار الأقصى للوقت والوسائل وحسن الإدارة وترشيد الإنفاق.
وفي ختام كلمته حيّا اللواء الركن شـريم باسـم وزير الـدفاع الوطـني والعـماد قائـد الجـيش جـميع الحاضـرين، وتوجّـه بالشـكر والتقـدير إلى إدارة شـركـة Traders & Trust International - SARL، وإلى وزارة الصحّة العامة وجميع إدارات المستشفيات والكلّيات والمراكز الطبّية الوطنية على دعمها المستمرّ للجيش اللبناني.