أخبار ونشاطات

ورشة عمل حول «اشتراك الشباب في معالجة مشكلة الألغام»
إعداد: نينا عقل خليل

برعاية ومشاركة المكتب الوطني لنزع الألغام في الجيش، نظمت وحدة تعزيز الوقاية من مخاطر الألغام التابعة لكلية الصحة العامة وعلومها في جامعة البلمند، ورشة عمل حول مساهمة الشباب في معالجة مشكلة الألغام، وذلك في اوتيل لو كافالييه - الحمرا اعتباراً من 2006/1/16 ولغاية 19 منه.
شارك في ورشة العمل وفد من جمعية حركة الألغام في كندا برئاسة السيدة نانسي انغرام وعضوية السيدة إليسا برثيوم. وعن الجانب اللبناني، اعضاء اللجنة الوطنية للنوعية من مخاطر الألغام واللجنة الوطنية لمساعدة ضحاياها، وممثلون عن كل من دول: الأردن، العراق، الكويت، اليمن ومصر.
جرى حفل الافتتاح بحضور سفيري كندا وهولندا السيدين لويس دو لوريمييه وجيرار فان إبين، ورئيس المكتب الوطني لنزع الألغام العميد الركن سليم رعد، ورئيس الصندوق الدولي للتأهيل الدكتور نديم كرم، بالاضافة الى ممثلين عن الوزارات المختصة واعضاء اللجنتين الوطنيتين المذكورتين. وللمناسبة، القى السفير الكندي كلمة تحدث فيها عن دعم بلاده للأنشطة المتعلقة بهذا المجال في العالم، مبدياً إعجابه بتقدم برنامج نزع الألغام في لبنان، كما القى العميد الركن رعد كلمة عرض فيها للإنجازات التي تحققت على هذا الصعيد في لبنان.
وتخلل الورشة ايضاً، محاضرات وندوات، وزيارة الى التعاونية الزراعية للناجين من الألغام في جزين، واخرى الى قسم الشباب في جمعية المساعدات الشعبية النروجية وذلك في مقرها الكائن في بيروت.