من المفكرة

وزيرة الدفاع الوطني تستقبل نظيرها الإيطالي ووفدًا بريطانيًا

استقبلت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر نظيرها الإيطالي Lorenzo Guerini في حضور السفيرة الإيطالية Nicolette Bombardiere والوفد المرافق، وأُقيمت له مراسم إستقبال في وزارة الدفاع في اليرزة، استعرضا خلالها حرس الشرف على وقع موسيقى الجيش والنشيدين اللبناني والإيطالي.

وتناول اللقاء الأوضاع والتطورات في لبنان، والمساعدات الإيطالية التي وصلت وتصل الى لبنان جوًا وبحرًا من الدولة الإيطالية، لا سيما منها المستشفى الميداني الذي وصل على متن السفينة (سان جوستو) والذي وُضع في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث، إضافة الى المساعدات والمستلزمات الطبية.

وفي وقت لاحق استقبلت الوزيرة عكر كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية الجنرال John Lorimer وعدد من الضباط، في حضور السفير البريطاني في لبنان Chris Rampling. وجرى خلال اللقاء التداول في تداعيات الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت إنسانيًا واقتصاديًا، إضافة إلى دخول باخرة بريطانية إلى لبنان للمساعدة في مسح أضرار المرفأ.

كذلك، بحثت الوزيرة عكر تداعيات الانفجار مع عدد من الشخصيات الذين قدموا التعزية بالضحايا الذين سقطوا في الانفجار معربين عن تضامن بلادهم مع لبنان، ووقوفهم إلى جانبه في ظلّ الظروف الصعبة التي يمر بها اقتصاديًا وانسانيًا وصحيًا.