ذكرى الاستقلال

وزير الدفاع الوطني في ذكرى الاستقلال

الجيش حامي الاستقلال وواجبنا دعمه وتسهيل مهماته

لمناسبة العيد التاسع والستين للاستقلال، توجّه وزير الدفاع الوطني فايز غصن بالتهنئة إلى اللبنانيين، آملًا في أن يشكل العيد هذا العام محطة لإعادة وصل ما انقطع بين أبناء الوطن الواحد، وفرصة لإحياء روح التلاقي والتحاور، خصوصًا أننا نعيش في مرحلة دقيقة وحساسة، حيث تشهد منطقتنا تطورات متسارعة أرخت بظلالها على الداخل اللبناني.
وقال الوزير غصن، إن هذا الأمر يضعنا أمام تحد كبير يتمثل في كيفية حماية استقرارنا وأمننا من خلال تحصين وحدتنا الداخلية، والعمل انطلاقًا من المصلحة الوطنية، مؤكدًا أن كل الأمور يمكن أن تستقيم إذا أصغى اللبنانيون إلى صوت العقل واعتمدوا الحوار سبيلًا لحل التباينات، وابتعدوا عن الخطاب المتشنج الذي يجعل الساحة الداخلية عرضة لمزيد من التوترات.
الوزير غصن أكّد أنه من غير المسموح لأي كان أن يستغل الانقسام السياسي الحاصل للمسّ بالإستقرار الداخلي، مشددًا على أنّ الأمن ليس ألعوبة بيد أحد، وأنّ الجيش اللبناني سيكون بالمرصاد لكل من يفكر بأمر من هذا القبيل.
وختم وزير الدفاع بالتأكيد أن الجيش اللبناني هو حامي الاستقلال الذي نحتفل به اليوم، وهذا الأمر يرتب علينا واجب دعم هذا الجيش والالتفاف حوله والتضامن معه وتسهيل مهماته، وتركه يقوم بعمله من دون إرباك.