نشاطات الوزير

وزير الدفاع الوطني يتفقّد منطقة جبل لبنان العسكرية والكلّية الحربيّة

زار وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصرّاف قيادة منطقة جبل لبنان العسكرية، حيث جال في مقرّ قيادتها ومنشآتها، ثمّ اجتمع بقائدها العميد الركن عدنان سعيد في حضور عدد من الضباط، واطّلع على المهمّات المنوطة بها، كما تفقّد الوحدات الواقعة ضمن نطاقها.
كذلك، زار الوزير الصرّاف الكلّية الحربية حيث جال برفقة قائدها العميد فادي غريّب وعدد من الضباط في أقسامها المختلفة، واطّلع على نشاطاتها التدريبيّة، كما تفقد أعمال الترميم واستمع إلى شرحٍ حول الخطة المستقبلية لتوسيع الملاعب والأبنية والمنشآت وتحسينها. وفي لقائه مع التلامذة الضباط في السنة الأولى، دعاهم الوزير الصرّاف إلى التمسّك بتقاليد الكلّية، والانكباب على التحصيل العلمي ومواكبة التطوّر التكنولوجي.
وأضاف: أنتم مستقبل هذا الجيش الذي أثبت أنّه من أفضل جيوش العالم أداءً وأكثرها مناقبية واستعدادًا للتضحية وإيمانًا بالوطن...
وتابع: إنّ الجيش اللبناني استطاع على مدى سنوات من تسجيل نجاحات كبيرة، إن على مستوى مكافحة الإرهاب أو على مستوى تحصين الوطن وإحباط المؤامرات التي تحاك ضدّه. وإنّنا نعوّل عليكم في حمل الشعلة التي حملها من سبقكم، والتحلّي بمناقبية عالية وإيمان بالوطن، فأنتم أبناء هذا الوطن ومن سيحميه.
وفي الختام، دعا الوزير الصرّاف التلامذة الى التزام مبادىء المؤسسة العسكرية، وأكّد أنّ وزارة الدفاع وقيادة الجيش تبذلان الجهد الكبير لتقديم ما يلزم في سبيل تجهيز الكلّية وتطويرها.