زيارة رسمية

وزير الدفاع الوطني يزور سوريا والرئيس الأسد يقدّر جهود الجيش اللبناني لضبط الحدود

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه وزير الدفاع الوطني الأستاذ فايز غصن في دمشق، عن تقديره للجهود الكبيرة التي يقوم بها الجيش اللبناني بالتنسيق مع نظيره السوري لضبط الحدود بين البلدين والتي أسفرت خلال الآونة الأخيرة عن إفشال محاولات تهريب شحنات من الأسلحة تستهدف أمن البلدين واستقرارهما.
حضر اللقاء وزير الدفاع السوري العماد داوود راجحة، الذي كان وجّه دعوة رسمية إلى نظيره اللبناني، الذي لبى الدعوة مصطحبًا معه وفدًا عسكريًا رفيعًا.
استقبل الوفد اللبناني عند نقطة الجديدة في منطقة المصنع، وفد عسكري رفيع، ثم انتقل الجميع إلى استراحة قصيرة ومنها إلى مقر وزارة الدفاع في سوريا، حيث عقدت خلوة بين الوزيرين غصن وراجحة، تحولت بعد ذلك إلى جلسة موسعة برئاستهما وبمشاركة الوفدين العسكريين اللبناني والسوري.
وقد أوضح الوزير غصن أن زيارته لدمشق تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي تبقى أصلب وأمتن من كل المحاولات المشبوهة التي تسعى إلى ضربها أو إلى الإساءة إليها، كما أعرب الوزير فايز غصن عن ثقته بأن إرادة الشعب السوري كفيلة بإحباط كل المؤامرات التي تستهدف الوحدة الوطنية، لأن التلاحم بين الشعب وقيادته كان دائمًا وسيبقى السد المنيع في وجه محاولات النيل من استقرار سوريا.
وفي لقاءات الوزير غصن، لقاء مع البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم خلال زيارته بطريركية أنطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذوكس في دمشق، حيث كان حديث شمل الوضع العام وشؤون الطائفة.