من المفكرة

وزير الدفاع الوطني يستقبل سفراء ووفوداً

استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب في مكتبه في الوزارة، سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري وعرض معه الأوضاع في لبنان والمنطقة. كما التقى السفير التركي هاكان تشاكيل الذي قدّم له دعوة لحضور معرض الصناعات الدفاعية الدولي الـ14 – IDEF 2019.
واستقبل وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش البريطاني الجنرال Nicholas Carter على رأس وفدٍ مرافق، في حضور السفير البريطاني Chris Rampling وكبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط John Lorimer والملحق العسكري البريطاني المقدم Alex Hilton. وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وعلاقات التعاون العسكري.
وفي وقتٍ لاحق، استقبل الوزير بو صعب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان Christophe Martin، واستعرض معه مهمات البعثة في لبنان والمنطقة، ومن بينها متابعة أحوال الموقوفين في السجون اللبنانية وملف المفقودين اللبنانيين خلال الحرب الأهلية، فضلًا عن الدعم الطبي الكبير الذي تقدِّمه البعثة للعائلات الأكثر فقرًا. وفي موضوع عودة النازحين السوريين في لبنان إلى بلادهم، طالب الوزير بو صعب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإعداد تقرير عن أحوال النازحين الذين عادوا من لبنان إلى سوريا.

 

الأوضاع العامة والمساعدات التدريبية في لقاءات قائد الجيش
استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، سفيرة الاتحاد الأوروبي Christina Lassen على رأس وفدٍ مرافق، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
والتقى العماد قائد الجيش رئيس أركان الجيش البريطاني الجنرال Nicholas Carter على رأس وفدٍ مرافق، في حضور السفير البريطاني Chris Rampling وكبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط John Lorimer والملحق العسكري البريطاني المقدم Alex Hilton. وبحث المجتمعون في العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين.
وفي حضور السفيرة Elizabeth Richard، ناقش قائد الجيش مع قائد القوات البحرية في القيادة الوسطى الأميركية Vice Admiral James Malloy والوفد المرافق، سبل التعاون العسكري، لا سيّما تدريب القوات البحرية وتجهيزها.
وفي الإطار نفسه، التقى العماد عون وفدًا من الكلية البريطانية للدراسات العسكرية RCDS والملحق العسكري الأوكراني في لبنان العقيد Viasheslav Toptun.