من المفكرة

وزير الدفاع الوطني يستقبل نظيره الإيطالي وسفراء ووفودًا

استقبل وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال الياس بو صعب في مكتبـه في الـوزارة، نظيـره الإيطـالـي Lorenzo Guerini على رأس وفدٍ مـن وزارة الدفـاع الإيطاليـة ترأسـه رئيـس أركان الدفاع في القوات المسلَّحة الإيطاليـة الجنرال Enzo Vecciarelli، في حضـور السفيـر الإيطـالي Massimo Marotti.
وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون العسكري، بالإضافة إلى الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
وأكَّد الوزير بو صعب أنّ «مشاكل لبنان الاقتصادية تفاقمت في السنوات الأخيرة جراء إيوائه نحو مليون ونصف نازح سوري من دون أن يلقى الدعم الكافي من المجتمع الدولي»، منوّهًا «بجهود الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان».

واستقبل الوزير بو صعب سفيرة الولايات المتحدة الأميركية Elizabeth Richard التي أكّدت دعم بلادها للجيش اللبناني، كما التقى المنسق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان Jan Kubis، وبحث معه تقرير مجلس الأمن حول عمل «اليونيفيل» في الجنوب والتزام لبنان القرارات الدولية، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي والمالي الذي يعانيه لبنان مع التشديد على ضرورة اتِّخاذ الإجراءات اللازمة لتخطِّي هذه المرحلة.
كما تطرّق البحث إلى موضوع الحراك الذي يشهده لبنان، والدور المسؤول الذي يضطلع به الجيش اللبناني في ظلّ ما يتعرّض له من ضغوطات، وبالعمل الذي قام به للحفاظ على الأمن، إلى جانب عمله على ضبط الحدود. وقد أثنى السيد Kubis على أداء الجيش اللبناني المميَّز في هذه المرحلة الحرجة التي تمرُّ فيها البلاد.