زيارات

وزير الدفاع الوطني يشارك في مؤتمر القمة الاقتصادية العالمية

استقبل ملك الأردن عبد اللـه الثاني بن الحسين وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب، الذي شارك في فعاليات منتدى الاقتصاد العالمي الذي انعقد في البحر الميت في الأردن (مطلع شهر نيسان المنصرم)، وتناول البحث تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.
كذلك، عقد الوزير بو صعب اجتماعًا مع رئيس الحكومة ووزير الدفاع الأردني عمر الرزاز وناقش معه سبل التعاون الاقتصادي، وشدّد الطرفان على ضرورة تنظيم لقاءات عمل بين حكومتَي البلدَين لتطوير سبل التعاون في ملفَي الكهرباء والمياه.
وعُقد ضمن أعمال المؤتمر لقاء حواري شارك فيه الوزير بو صعب إلى جانب وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي وعمان يوسف بن علوي بن عبداللـه ووزيرة التجارة الدولية والتعاون الإنمائي في هولندا سيغريد كاغ. وتركز خلاله البحث على أزمة المنطقة التي يعود أساسها للاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية، وهذا ما شكّل توافقًا لدى المجتمعين.
وعلى هامش المؤتمر أيضًا، عقد الوزير بو صعب اجتماعًا مع نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى والمبعوث الخاص لسوريا السيد جويل رايبورن، تناولا فيه الوضع في المنطقة والمساعدات التي يحظى بها الجيش اللبناني، وكان توضيح من الوزير بو صعب لبعض النقاط التي أُثيرت مبيّنًا وجهة نظر لبنان في هذا الشأن.