زيارة رسمية

وزير الدفاع يزور القاهرة ويجري محادثات مع الرئيس مبارك وكبار المسؤولين

زار وزير الدفاع الوطني الأستاذ الياس المرّّ، جمهورية مصر العربية، حيث أجرى محادثات تناولت علاقات التعاون بين مصر ولبنان وخصوصاً في المجال الدفاعي.
وفي المقر الرئاسي في القاهرة، التقى الرئيس المصري حسني مبارك الوزير المرّ في حضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري المشير حسن طنطاوي. وتركز البحث حول الدعم العسكري المصري للجيش اللبناني، حيث أكّد الرئيس المصري «أن لا سقف لدعم الجيش اللبناني من مصر».
والتقى وزير الدفاع الوطني الياس المرّ، نظيره المصري المشير حسن طنطاوي في حضور قادة وزارة الدفاع والأركان في مصر والوفد اللبناني، وعرض خلاله التعاون بين وزارتي الدفاع في كل من لبنان ومصر وسبل تنفيذ الإستعداد المصري لدعم الجيش اللبناني.
كما التقى الوزير المرّ الوزير عمر سليمان رئيس المخابرات العامة وعرضا معاً التطورات في المنطقة. ثم أقام الوزير سليمان عشاء تكريمياً للوزير المرّ حضره عدد من كبار المسؤولين.
وفي اليوم التالي لزيارته الرسمية الى مصر، التقى وزير الدفاع الوطني الياس المرّ، وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط وعرض معه الأوضاع في المنطقة.
 كما زار المقر العام لجامعة الدول العربية واجتمع مع الأمين العام السيد عمرو موسى في حضور السفير اللبناني في القاهرة الدكتور خالد زادة.
وزار الوزير المرّ، المقر العام لوزارة الداخلية حيث التقى الوزير الحبيب العادلي.
وفي مقر إقامته، استقبل الوزير المرّّ وزير الدولة القطري الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني.